تنغير : تبادل الخبرات و التجارب الجمعوية بين نساء تزكي و نساء امانقيدار.‎

admin
آخر الأخبارمحلية
admin14 يناير 2017
تنغير : تبادل الخبرات و التجارب الجمعوية بين نساء تزكي و نساء امانقيدار.‎

ضمن نشاطات وفعاليات جمعية سيدي محمد بن عبد الله للتنمية بتزكي تودغى العليا ،نظمت الجمعية زيارة لفائدة المنخرطات المستفيدة من برنامج الاعداد الحرفي الذي تشرف عليه شبكة جمعيات تنغير للتنمية  و الديمقراطية ،الى جمعية المرأة و الطفل للتنمية و التعاون بامانقيدار جماعة واكليم  للاطلاع على نشاطات هذه الجمعية النشيطة والاستفادة من تجاربها و خبراتها في مجال الفصالة و الخياطة و الديكور و الانشطة المدرة للدخل.

 حيث رحبت الفاعلة الجمعوية رئيسة جمعية المرأة و الطفل ، السيدة فاطمة شجيري بالحضور وعرضت نشاطات الجمعية وتاريخ التأسيس واهم المشاريع التي تقوم بها و كدى الاهداف التي تشتغل عليها الجمعية .

وتتمحور فكرة رحلة تبادل الخبرات و التجارب هذه في اطار الانشطة الموازية لبرنامج  جمعية سيدي محمد بن عبد الله  و التي تهدف من خلالها الى:

  • التعريف بتجارب الفاعلات  المحليات.
  • تبادل و تقاسم الممارسات الجيدة، التقنية (مبادرات ومشاريع ميدانية)، والتنظيمية (مناهج العمل ومقاربات المبادرات الجمعوية).
  • تقوية البنية الجمعوية  النسائية عبر تبادل الخبرات و التجارب و تقاسم المعلومات.
  • تشجيع  التعاون بين الفاعلين و الفاعلات المحليين و المحليات.

وفي تصريح للسيد عبد العليم عبد الرحيم رئيس جمعية سيدي محمد بن عبد الله اعتبر فيه  هذه الزيارة الاولى من نوعها انطلاقة فعلية لسلسلة من الزيارات التي ستشمل مناطق مختلفة من اقليم تنغير و كذلك منطقة اوفوس بالراشيدية ، من أجل بناء جسم جمعوي نسائي متماسك بزاوية تزكي  يسهر على المجالات المتعلقة بالمرأة و الطفولة بالمنطقة.

المصدرمحمد منصوري - تنغير انفو 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.