بعد البلوكاج…. الشوباني يدعو إلى تشكيل حكومة أقلية مدعومة من قبل الشعب

admin
2017-01-12T13:01:13+01:00
آخر الأخبار
admin12 يناير 2017
بعد البلوكاج…. الشوباني يدعو إلى تشكيل حكومة أقلية مدعومة من قبل الشعب

دعا القيادي في حزب العدالة والتنمية، ورئيس جهة درعة تافيلالت، الحبيب الشوباني، إلى تشكيل حكومة أقلية مدعومة من قبل الشعب، كمخرج للانسداد الذي يعيشه تشكيل الحكومة المقبلة، كخيار من خيارات ما أسماه “الانتصار على باقي أشواط التآمر عديدة و وازنة”.

وقال الشوباني: “قبل العودة إلى صناديق الاقتراع بوعي وزحف شعبي عارم ضد ” الحكرة ” و الفساد والاستبداد…ستكون مبادرة التوجه بحكومة أقلية حزبية / أغلبية شعبية امتحانا عسيرا سيسقط آخر أوراق التوت عن عورة التحكم..!”.

وأضاف القيادي في “البيجيدي”: “ليكن المشهد كالآتي : رئيس الحكومة المعين يشكل حكومته من 3 أحزاب ( الاستقلال الذي تبين أنه لم يعد يشكل أي مبرر للبلوكاج المصطنع / التقدم والاشتراكية و حزب الشعب الذي يقود هذه المنازلة التاريخية بثبات و مسؤولية دفاعا عن المصالح العليا للوطن )..يقدم تصريحه أمام مجلس النواب..الشعب يتابع فرز الإرادات”.

وفي طرحه للسيناريوهات المطروحة، إثر ذلك، اعتبر الحبيب الشوباني أن “هناك حالتان لا ثالث لهما : اما أن ينتج التصويت السري انتصار نواب الشعب على الخوف ..فتكون المعركة انتصارا للمغرب على النكوص والردة ..! وإما أن ينقل التحكم المعركة لصناديق الاقتراع مجددا برفض اغلبيته العددية منح الثقة للحكومة..!”

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.