رسميا .. بنكيران يعلن فشله في تشكيل الحكومة الجديدة + بلاغ

admin
آخر الأخباروطنية
admin8 يناير 2017
رسميا .. بنكيران يعلن فشله في تشكيل الحكومة الجديدة + بلاغ

بعد بلاغ “تحالف أخنوش والعنصر ولشكر وساجد” الذي خرج به الأطراف الأربعة للتأكيد على تحالفهما لأي دخول مرتقب في حكومة عبد الإله بنكيران الملكف بتشكيل الحكومة، خرج الأخير ببلاغ حمل توقيه الخاص معلنا به إنهاء المشاورات وإنهاء الكلام مع كل الأطراف.

وجاء في بلاغ رئيس الحكومة الذي نشره بصفحته الرسمية بالفيسبوك أنه “بما أن المنطق يقتضي أن يكون لكل سؤال جواب، وبما أن السؤال الذي وجهتُه للسيد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار يوم الأربعاء 4 يناير 2017 حول رغبته من عدمها في المشاركة في الحكومة التي عينني جلالة الملك يوم الاثنين 10 أكتوبر 2016 رئيسا لها وكلفني بتشكيلها، وهو السؤال الذي وعدني بالإجابة عنه بعد يومين، وهو الأمر الذي لم يفعل وفَضَّل أن يجيبني عبر بلاغ خطه مع أحزاب أخرى منها حزبان لم أطرح عليهما أي سؤال”.

وأوضح بنكيران في بلاغه الذي يأتي ردا على بلاغ المتحالفين الأربعة أنه استخلص من أخنوش بعد بلاغ الأحزاب الأربعة “أنه في وضع لا يملك معه أن يجيبني وهو ما لا يمكن للمفاوضات أن تستمر معه حول تشكيل الحكومة”، معلنا بالتالي إنهاء مهمة “وفشله” في تكوين الحكومة.

بنكيران وبالإضافة إلى اختياره لهجة صارمة مع أحزاب الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري كونهما “حزبان لم يطرح عليهما أي سؤال”، اختار أن يوجه رسالة لأمين عام حزب السنبلة امحند العنصر بقوله: “وبهذا يكون معه قد انتهى الكلام ونفس الشيء يقال عن السيد امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية”.

balagh55555555555

 

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.