وزارة الصحة تطمئن المغاربة :التنقلات الاستعجالية للمروحيات الطبية “مجانية”

admin
آخر الأخبار
admin5 يناير 2017آخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 11:48 مساءً
وزارة الصحة تطمئن المغاربة :التنقلات الاستعجالية للمروحيات الطبية “مجانية”

أكدت وزارة الصحة، اليوم الخميس 05 يناير 2017، أن جميع التنقلات الاستعجالية بواسطة المروحيات الطبية التابعة لها هي بالمجان وبدون أي مقابل.

وشددت الوزارة في بلاغ لها، بخصوص ما نشرته بعض وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص مطالبة مواطنة تم نقلها بواسطة المروحية الطبية لتلقي العلاجات بالمستشفى الجهوي بعمالة طنجة أصيلة بدفع مبلغ قدره 3000 درهم تكلفة تنقلها عبر المروحية الطبية التابعة للمديرية الجهوية طنجة تطوان الحسيمة، على أنه “بعد البحث والتقصي الذي قامت به المديرية الجهوية للصحة، “تبين لها أن هذا الخبر عار من الصحة”.

وأوضحت أن المريضة حلت بمستشفى دوفار يوم الخميس 29 دجنبر 2016 وغادرته يوم الإثنين 2 يناير 2017، مضيفا أن “الطاقم الطبي قد تكفل بجميع العلاجات الضرورية للمريضة، التي تعاني من قصور في وظائف القلب ولم يطالبها أي أحد بأداء أي مبلغ”.

وأكدت الوزارة أنها “ستلجأ إلى القضاء لمتابعة كل من تسول له نفسه نشر وترويج مثل هذه الأخبار الزائفة والمغالطات التي تثير الشك وتسيء للقطاع برمته، وبصفة خاصة للمهنيين الذي يقدمون خدمات جلى وتضحيات جسيمة في سبيل علاج وإنقاذ المرضى والمصابين”.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.