الدورة الثانية للجامعة القروية تحت شعار “الموارد المجالية والتكيف مع التغيرات المناخية في المناطق الجبلية في سياق ما بعد الدورة 22 لقمة المناخ”

admin
آخر الأخبارجهوية
admin24 ديسمبر 2016
الدورة الثانية للجامعة القروية تحت شعار “الموارد المجالية والتكيف مع التغيرات المناخية في المناطق الجبلية في سياق ما بعد الدورة 22 لقمة المناخ”

بشراكة مع المجلس الإقليمي لورزازات والجماعات الترابية لتازناخت، وسلسات، سيروا، زناكة وخزامة، وبدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية، تنظم جمعية الهجرة والتنمية، في إطار مشروعها “التنمية المندمجة للدواوير الجبلية لجهة سوس ماسة درعة بالمغرب”، الدورة الثانية للجامعة القروية يومي 24 و 25 دجنبر 2016، وذلك بتازناخت حول موضوع “الموارد المجالية والتكيف مع التغيرات المناخية في المناطق الجبلية في سياق ما بعد الدورة 22  لقمة المناخ” .

تهدف الجامعة القروية إلى (أ) خلق فضاء للنقاش البناء بين مختلف الفاعلين من أجل الخروج بمقترحات حول التكيف مع تغير المناخ بما يسمح بتثمين دائم للموارد المجالية في المناطق القروية والجبلية، (ب) دعم ثقافة تبادل الممارسات الجيدة بين مختلف الفاعلين والمناطق حول تحديات التغير المناخي،  و(ت) تعزيز المعرفة والخبرات المحلية في المناطق الجبلية بشكل عام ومنطقة تازناخت الكبرى بشكل خاص.

سيشارك في هذا الحدث، كل من السلطات والجماعات المحلية، المؤسسات التي تشتغل حول التنمية القروية، وكالات التنمية، مؤسسات الأبحاث، الصحافة وفاعلي المجتمع المدني (جمعيات التنمية المحلية والتعاونيات).

المصدرالبصير عبد الرحيم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.