بعد الإحتجاجات …وزارة الوردي تنقذ أمّا ومولودتها من موت محقق بإملشيل

admin
آخر الأخبارجهوية
admin18 ديسمبر 2016
بعد الإحتجاجات …وزارة الوردي تنقذ أمّا ومولودتها من موت محقق بإملشيل

الصورة من الأرشيف

أكدت مندوبية وزارة الصحة بإقليم ميدلت، أنها تمكنت صبيحة يوم أمس السبت 17 دجنبر 2016، من إنقاذ مولودة وأمها بدوار أكدال بإملشيل، رغم الظروف الجوية جد الصعبة.

وأفاد بلاغ عن وزارة الصحة أن مندوبية وزارة الصحة بميدلت، تدخلت بعد تلقيها صبيحة يوم السبت، خبر وضع السيدة (م.ا) المزدادة سنة 1989 مولودة في حالة حرجة، بمنزلها الكائن بدوار أكدال البعيد عن إملشيل بـ 50 كلم، وبادرت إلى إرسال سيارة إسعاف تابعة للمركز الصحي إملشيل إلى الدوار المذكور في ظروف جوية جد صعبة بفعل سقوط الثلوج بوفرة.

وأضاف البلاغ أن عملية إنقاذ الأم ومولودها نجحت بفضل مساعدة السلطات الإقليمية والمحلية؛ حيث تمكن الطاقم الطبي من الوصول إلى عين المكان، وبعد المعاينة الطبية وإعطاء العلاجات الأولية من نقل المولودة وأمها، على وجه السرعة بواسطة سيارة الإسعاف، إلى المركز الصحي إملشيل لمواصلة العلاجات الضرورية، وبعد تحسن الحالة الصحية للأم ومولودتها، قررت طبيبة المركز الصحي بعد الفحوصات الطبية، إرسال المولودة المصابة بمرض خلقي يستوجب تدخلا استعجاليا، إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، لإجراء عملية جراحية جدّ دقيقة.

وذكر البلاغ أن مندوبية وزارة الصحة بإقليم ميدلت ربطت الاتصال بطاقم المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة منذ الصباح الباكر، والذي كان في أتم الاستعداد للتدخل الاستعجالي لنقل الرضيعة وأمها، إلّا أن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك؛ مما استوجب معه نقلهما برّا بواسطة سيارة الإسعاف المجهزة بوسائل الإنعاش الطبي، إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني، قصد العلاج.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.