تألق عدائي وعداءات أكاديمية درعة تافيلالت في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بأكادير

admin
آخر الأخبارجهوية
admin18 ديسمبر 2016
تألق عدائي وعداءات أكاديمية درعة تافيلالت في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بأكادير

احتضنت مدينة أكادير البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي وذلك يومي 16 و17 دجنبر2016، من تنظيم الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، حيث شارك فيها حولي 600 عداء وعداءة من جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومن مختلف الأعمار والفئات.

أسفرت هذه التظاهرة الرياضية الوطنية عن نتائج تميزت بتألق لافت لعداءات وعدائي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين درعة تافيلالت، التي أحرزت على عدة ميداليات وكؤوس سواء بشكل فردي أو في فرق المؤسسات، وكانت النتائج على الشكل التالي:

الفئةالمرتبة الوطنيةاسم الفائز(ة) أو الفريقالمؤسسةالمديرية
البراعم (فردي)الأولىمصطفى أيت سيدي باثا. ابن سينا الإعدادية الرشيدية
الثانيةعمر بوركعةثا. بدر الإعدادية ورزازات
الثالثةجواد ازلوثا.الإمام مسلم الإعداديةتنغير
الصغار (فردي)الثانيةعثمان حديويثا. زايدة الإعداديةميدلت
الصغار (فريق المؤسسة)كأس م الثانيةحفيظ الداودي

عبد الصمد صرحان  عثمان بوستة

وليد العبابسة

يونس وعبوب

ثا. تلمي الإعداديةتنغير
الصغيرات (فريق المؤسسة)كأس م الأولىفاطمة العلالي

مروة صدقي

صفاء صدقي

ليلى ايت علي وعيسى

سومية ودادا.

ثا. احنصال الإعدادية

تنغير

الفتيان (فردي)الأولىإلياس الواليثا. زايد احماد الاعداديةتنغير
الفتيان (منتخب الأكاديمية)كأس م الثالثةالياس الوالي (تنغير) – هشام بولعقيل ( ورزازات) – مصطفى اكرو(تنغير) – عمر مجي( تنغير)– محمد ايت يشو (تنغير) – نورالدين الحامض(ميدلت)
الفتيات ( فردي)الثالثةلمياء حمي ثا. ابن نصير الإعدادية ميدلت
الفتيات (منتخب الأكاديمية)كأس م الثالثةلمياء حمي (ميدلت) – المحجوبة الحاميدي(  تنغير) – نورة ملوكي ( ميدلت ) عزيزة الموساوي ( تنغير) – فتيحة تخبزت ( تنغير) – صباح خبوط ( ميدلت).

فتحقيق مثل هذه النتائج المتميزة والمشرفة للمديريات الإقليمية وللأكاديمية على الصعيد الوطني، لم يأتي من فراغ بل هو نتيجة وثمرة عمل جاد ومتواصل ومسؤول، ساهمت فيه عدة أطراف، في مقدمتها التلاميذ العدائين والتلميذات العداءات بتأطير وتوجيه من مفتشي وأساتذة التربية البدنية والرياضية بالمديريات الإقليمية وبالمفتشية الجهوية التخصصية للمادة، والأطر المرافقة لوفد الأكاديمية، دون نسيان مجهودات المكاتب الإقليمية بالجهة للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، والمكتب المديري للفرع الجهوي، والأطر الإدارية بالمؤسسات التعليمية.

هذا وتجدر الإشارة بأن السيد مدير الأكاديمية خصص زيارة لأعضاء الوفد في مقر إقامتهم بأكادير، وشجعهم على النتائج المتميزة التي حصلوا عليها على الصعيد الوطني، ومتمنيا لهم التوفيق مستقبلا لتمثيل المغرب للمشاركة في بطولات العدو الريفي المدرسي على المستوى المغاربي التي ستنظم بتونس، لإبراز المواهب الواعدة التي تزخر بها جهة درعة تافيلالت في العدو الريفي، ومساهمة منها في صناعة أبطال المستقبل الذين سيرفعون راية المملكة في المحافل الرياضية الدولية.

المصدر ذ. زايد بن يدير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.