أزطا أمازيغ يواكب التجربة المغاربية في مجال الاذاعة الجمعياتية

admin
تمازيغت
admin15 ديسمبر 2016
أزطا أمازيغ يواكب التجربة المغاربية في مجال الاذاعة الجمعياتية

 بمبادرة من الشبكة الامازيغية من اجل المواطنة كانت فرصة العمل المشترك مع جمعيات اجنبية لظفر بتجربة اعلامية لشباب وشابات ازطا العاملين في مجال الاعلام وتأتي ذلك مع جمعية حاملة لمشروع اذاعة جمعياتية بكل من تونس والجزائر .

ومثل ازطا في تحين التجارب الاعلامية كل من عبد الرحمان الرامي و زهرة اوحساين اضافة الى سليمان عطو و سعيد فقير ؛ ومن حيثيات الجولة الاعلامية لدولة تونس والجزائر تواجد اذاعات جمعياتية تبث على اثير افم موازة مع الادعات الخاصة و التابعة للنظام الحاكم ؛ وبعد جلسة عمل رفقة مسييري اداعة دريم افم بمدينة القيروان اكدو لنا ان الاداعة تعمل على بث برامج متنوعة هادفة في مجالات مختلفة دون قيود .

في ما يخص الاعتمادات فلا وجود لها الى حد الان ما يصعب العمل بهذه الوثيرة الصعبة لكن يبقى النفس الطويل في هذه المهنة سيد نفسه ؛ والتعاون المتبادل بين اعضاء الادارة يشكل قوة صاعدة موازة مع المتابعة المستمرة لمستمعي الاذاعة على صعيد مدينة القيروان و نواحيها مما يجعلنا نوفي لالعقد المربط بينا .وكانت بداية الاداعات الجمعياتية بعد الثورة التونسية حيث عمل مجموعة من الشباب العاطل على هيكلة اداعات من اختيارهم بعد توصلهم برخصة من الهيكا ؛ لتصبح دولة تونس حاملة لعشر اذاعات جمعياتية تعمل على تغطية انشطة مدينة القيروان اظافة الى برامج اداعية مباشرة دات الطابع السياسي و الاجتماعي على الخصوص، ولا ننسى المجالات الاخرى فلها نصيبها من البث على هذه الاذاعة .

المصدرعبد الرحمان الرامي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.