مقتل ثلاثة ضباط مصريين في هجمات مسلحة متفرقة

admin
دولية
admin28 نوفمبر 2014
مقتل ثلاثة ضباط مصريين في هجمات مسلحة متفرقة

قتل ثلاثة ضباط في الجيش المصري وأصيب ثلاثة ضباط شرطة بالإضافة إلى خمسة مجندين، في ثلاث هجمات من مسلحين في القاهرة والإسكندرية والشرقية.

وقال التليفزيون المصري إن مسلحين أطلقوا النار على سيارة عسكرية في شارع جسر السويس شرق القاهرة. وقد قُتل ضابط برتبة عقيد وجُرح مجندان في هذا الهجوم.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين أطلقوا النار من داخل سيارة على عقيد واثنين من أفراد حراسته عندما كانوا يغادرون فندقا بمنطقة جسر السويس شرقي القاهرة. وقتل العميد فورا, وأصيب مرافقاه.

وفي الإسكندرية أكد مصدر أمني مقتل عقيد في القوات البحرية وإصابة ضابطي شرطة، برصاص مجهولين في محيط مكتبة الإسكندرية، بعد أن تبادلوا إطلاق النار معهم.

وفي الشرقية أعلن مصدر أمني بوزارة الداخلية عن إصابة ضابط شرطة ومواطنين اثنين إثر استهداف مدرعة شرطة بعبوة محلية الصنع.

وفي منطقة أبو زعبل التابعة لمحافظة القليوبية شمالي القاهرة, فتح مسلحون النار على موقع للجيش مما أدى إلى مقتل ضابط وإصابة مجند.

ونقلت وكالة رويترز عن مدير أمن القليوبية اللواء محمود يسري أن الضابط كان في دورية تؤمّن منطقة أبو زعبل تحسبا للمظاهرات التي دعت إليها الجبهة السلفية.

جاء ذلك في وقت تشهد فيه البلاد تشديدات أمنية منذ أيام عدة على خلفية مظاهرات مرتقبة اليوم دعت إليها الجبهة السلفية، وهي أحد مكونات التحالف الداعم للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، مطلع الشهر الجاري.

وكان آلاف من الجيش والشرطة المصريين انتشروا بكثافة في الشوارع الرئيسية وحول الميادين في القاهرة والإسكندرية ترقبا لمظاهرات اليوم.

وشمل هذا الانتشار غلق ميادين القاهرة من بينها ميدانا التحرير ورابعة العدوية، كما لوحظ انتشار أمني وعسكري كثيف في الإسكندرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.