تنغير : إعطاء انطلاق أشغال بناء قاعة رياضية مغطاة متعددة الرياضات ببومالن دادس

admin
2016-11-17T16:21:46+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin17 نوفمبر 2016
تنغير : إعطاء انطلاق أشغال بناء قاعة رياضية مغطاة متعددة الرياضات ببومالن دادس

قام السيد عبد الحكيم النجار عامل اقليم تنغير صباح اليوم الخميس 17نونبر الجاري في إطار الاحتفال بالذكرى 61 لعيد الإستقلال المجيد والوفد له المرافق ومجموعة من الشخصيات المدنية والعسكرية، بإعطاء انطلاق أشغال بناء قاعة رياضية مغطاة متعددة الرياضات ببومالن دادس،والذي رصد له غلاف مالي اجمالي قدره 6 مليون درهم، بشراكة مع كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المجلس الإقليمي و بلدية بومالن دادس، وسيشيد هذا المشروع على مساحة 1228 متر مربع.

و بالمناسبة قدمت لعامل الاقليم  والوفد المرافق له،شروحات حول هذا المشروع، الذي  يهدف بالخصوص إلى النهوض بالبنيات التحتية الرياضية، وتشجيع الممارسة الرياضية، واكتشاف المواهب والكفاءات التي يزخر بها الإقليم.

baladiyatinghir55555

ويأتي مشروع بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات في  بومالن دادس لتعزيز البنيات السوسيو تربوية، كما انه سيعطي قيمة مضافة لقطاع الشباب والرياضة في الإقليم، والإسهام بالتالي في النهوض بالممارسة الرياضية على صعيد اقليم تنغير عامة وبومالن دادس خاصة، فضلا عن منحه متنفسا جديدا للجمعيات الرياضية، وإسهامه في بروز أصناف رياضية جديدة، واكتشاف مواهب وكفاءات رياضية.

وبجماعة سوق الخميس دادس ، اشرف عامل اقليم تنغير عبد الحكيم النجار والوفد المرافق له على وضع حجر الأساس لمشروع بناء مركب سوسيو رياضي صنف “E”  بمبلغ مالي يصل إلى 600 الف درهم .

img_7437

وتندرج هذه المشاريع الرياضية التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم تنغير عبد الحكيم النجار بمناسبة الذكرى الواحدة والستون لعيد الاستقلال المجيد ، في إطار السياسة الرامية الى تعزيز البنايات التحتية الرياضية بالإقليم ، بهدف الاستجابة للمعايير الوطنية في هذا المجال ،كما تعكس هذه المشاريع  الاهتمام التي يوليها عامل الإقليم الجديد للرياضة المحلية  ، في  إطار مقاربة ناجعة للنهوض بالقطاع ، تقوم بانجاز اوراش تنموية رياضية  وخلق المناخ الملائم لممارسة الرياضة.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.