أفلام وثائقية وروائية في مسابقة المهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب بورزازات

admin
آخر الأخبارجهوية
admin16 نوفمبر 2016
أفلام وثائقية وروائية في مسابقة المهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب بورزازات

يترأس المخرج المغربي لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الثانية للمهرجان الجامعي الدولي لسينما الشباب، المنظم  من طرف  منتدى الجنوب للسينما و الثقافة و الكلية متعددة التخصصات بورزازات بدعم من رئاسة جامعة ابن زهر والمركز السينمائي المغربي،  من 22 إلى 26 نونبر  وذلك تحت شعار ” السينما ملتقى الثقافات ” .

نشير إلى أن مسابقة الدورة  ربطت مسابقة الفيلم الوثائقي بموضوع التراث مسايرة للمحور العام للمهرجان الذي اقتراح ندوة دولية موازية لها علاقة بالمحور المركزي عنوانها ” السينما و التراث : التدليات و الاشتغال”، وهو ما حصل بالنسبة لمجموع  ورشات المهرجان، وورشات برنامج التكوين الفني المستمر للشباب ، وتعزيز الاشتغال على التراث الذي نظم بشراكة مع وزارة الثقافة، ودعم دار أمريكا ، والمعهد المتخصص في المهن السينمائية التابع لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل. برنامج التكوين هذا خرج بمنتوجات مسرحية و سينمائية و تشكيلية، ستعرض على هامش المهرجان، و كان ذلك من داخل ورشات ابتدأت منذ 14 أكتوبر، وتستمر طيلة أيام المهرجان في محاور عديدة منها الإنتاج ، و الحلاقة و الماكياج، و تصميم الملابس، والصباغة و الرسم، والتصوير السينمائي والفوتوغرافي، والصوت، وإدارة الممثل و التعبير الجسدي،و المونتاج، وكتابة السيناريو، و سينما التحريك ، وتشكل الفريق المؤطر لبرنامج التكوين من أساتذة وخبراء وفنانين من المغرب  ، و الجزائر ،والبحرين ، و فرنسا و الولايات المتحدة الأمريكية و الخارج .

cinema

المصدرحميد اتباتو       

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.