تنغير : “كدش” تتضامن مع قضية الشهيد محسن فكري، وتندد باستمرار الحكرة والتهميش والإقصاء بالإقليم + بلاغ

admin
آخر الأخبارمحلية
admin11 نوفمبر 2016آخر تحديث : الجمعة 11 نوفمبر 2016 - 2:44 مساءً
تنغير : “كدش” تتضامن مع قضية الشهيد محسن فكري، وتندد باستمرار الحكرة والتهميش والإقصاء بالإقليم + بلاغ

تعرض شهيد لقمة العيش محسن فكري بائع السمك بمدينة الحسيمة للسحق حتى الموت داخل شاحنة لجمع القمامة يوم 28 اكتوبر 2016 بينما كان يحاول استعادة الأسماك التي صادرتها له قوات الشرطة المحلية. واستنادا الى شهود عيان على الحادث ذكر ان أحد أفراد الشرطة هو من أعطى الأمر بتدوير الة ضغط الشاحنة. بسرعة فائقة انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي صور جثة الشهيد المسحوقة عندما قفز داخلها لمنع اتلاف بضاعته وأثار ذلك موجة من الغضب بمدينة الحسيمة مسرح الجريمة النكراء، ثم ما لبثت ان عمت مختلف ربوع البلاد، اذ لبت نداء الشهيد ازيد من 40 مدينة وقرية.
لم يكن بالطبع حادث طحن الشهيد وحده الحافز لخروج كل هؤلاء الغاضبين للشارع بل واقع الازدراء والاستغلال والاضطهاد اليومي لفئات واسعة في المجتمع، كما تعزز هذا الشعور بفعل ارتفاع نسبة البطالة وانخفاض الأجور وارتفاع الأسعار والهجوم المتواصل على كافة الحقوق والحريات (التقاعد، المقاصة، وحريات التعبير والتظاهر…….)
إن منطقة تنغير لم تكن في منأى عن تأثير هذا الوضع حيث يواصل المخزن تهميشها وإقصاءها بشكل منهجي. فلا وعد ببناء مستشفى إقليمي تحقق، ولا التلاميذ ومدرسيهم سلموا من الاكتظاظ وضعف البنيات وقلة التجهيزات. اما الصرف الصحي فيظل كارثة قابلة للانفجار.
ينضاف الى قائمة المشاكل ارتفاع أسعار الماء والكهرباء التي ستزداد ارتفاعا مع تفويت الصرف الصحي للمكتب الوطني للماء والكهرباء فضلا عن عزلة بعض الدواوير وحرمان الطلبة من المنح وفرض التشغيل بالعقدة …
تضامنا مع قضية الشهيد محسن فكري، وتنديدا باستمرار الحكرة والتهميش والإقصاء، ومن اجل تنفيذ مطالب العمال والأجراء وساكنة تنغير، ينظم الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالإقليم وقفة احتجاجية يوم السبت 12 نونبر على الساعة الثالثة والنصف زوالا بساحة البريد. ويدعوان كل مناهضي الاستبداد وكل الغيورين على مصالح المنطقة الى الانضمام الى الوقفة.

cdttinghir161655

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.