الجالية المغربية تستنكر مقتل بائع السمك محسن فكري بمدينة الحسيمة

admin
دولية
admin30 أكتوبر 2016
الجالية المغربية تستنكر مقتل بائع السمك محسن فكري بمدينة الحسيمة

على خلفية مقتل بائع السمك محسن فكري بمدينة الحسيمة، قررت  فعاليات حقوقية وسياسية وجمعوية  في مجال الهجرة، إصدار عريضة استنكارية، الى السلطات المغربية .

العريضة الاستنكارية للجالية المغربية المقيمة بالخارج، أعتبرت بائع السمك “محسن فكري” بشهيد الطبقة الفقيرة والمسحوقة بالمغرب وكذا الظلم والطغيان  المتواصل الذي تتعرض له الفئات الهشة والكادحة  والمصادرة الغير الشرعية  لحقوقها وتحديدا الباعة من طرف السلطات المغربية.

الخبر المفجع ، تناقلته شبكات مواقع التواصل الاجتماعي والاعلام الخارجي، الجالية المغربية المقيمة بالخارج تداولت الخبر مند وقوعه تحث تدوينات و عناوين مختلفة كلها غضب وسخط من جراء تعامل السلطات مع هذا الحدث .

ويذكر أن الخبر أجبر السلطات الادارية والثرابية في منتصف ليل الجمعة الماضي الى الحضور في عين المكان وطمأنت الحضور أن القانون سيأخد سيره  الحقيقي في هذه النازلة ، وسط الجماهير التي احتلت الساحة العمومية المقابلة للعمالة ،في وقفات احتجاجية و تنديدية على خلفية طحن بائع السمك في شاحنة شحن الازبال ، بعد مصادرة  سلعته كماهو متداول في العالم الازرق.

الجالية المغربية لم تتخلف عن الموعد، بدورها انحرظت في هذه الحملة التنديدية و التضامنية  مع أسرة  الفقيد وأبناء مدينته الحسيمة، عبر تعميم عريضة استنكارية تطالب الجهات المعنية بفتح تحقيق نزيه ومستقل وكذا معاقبة كل  المتورطين و ترجمة الشعار المفهوم الجديد للسلطة وجعل القانون فوق الجميع.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.