تنغير : عامل الإقليم يقوم بزيارة تفقدية لقافلة طبية متعددة التخصصات بمنطقة اوزيغمت

admin
آخر الأخبارمحلية
admin19 أكتوبر 2016
تنغير : عامل الإقليم يقوم بزيارة تفقدية لقافلة طبية متعددة التخصصات بمنطقة اوزيغمت

قام السيد عبد الحكيم النجار عامل إقليم تنغير صبيحة يومه الاربعاء بزيارة تفقدية للقافلة الطبية المنظمة من طرف مندوبية وزارة الصحة بإقليم تنغير بمنطقة اوزيغمت جماعة اغيل نومكون قيادة أهل امكون من 17 إلى 19 أكتوبر 2016، حيث قام السيد العامل خلال هذه الزيارة بالاستفسار عن الحالة الصحية لساكنة المنطقة وعن نوعية الأمراض المعالجة، و تم توزيع عدة أدوية على المرضى بعد إجراء الكشوفات اللازمة حيث عرفت إقبالا كبيرا من طرف ساكنة المنطقة، كما أعطى السيد العامل تعليماته للسيد مندوب وزارة الصحة بتنغير بتنظيم قوافل طبية بشكل دوري لتقريب الخدمات الطبية للساكنة .

و للإشارة فقد استفاد من هذه العملية خلال اليومين الأولين 648 شخص على الشكل التالي: كشوفات طبية: 250 ، تحاليل السكري و الضغط :111 ، تلقيح الأطفال :63 ، التلقيح ضد مرض الكزاز: 24 ، مراقبة الحمل: 24 ، تنظيم النسل :14 ، الكشف على التلاميذ الممدرسين: 162

و استغل السيد العامل هذه الزيارة للوقوف على حاجيات المنطقة خصوصا و نحن على أبواب فصل الشتاء حيث تعتبر المنطقة  أحد أكثر المناطق تأثرا بموجة البرد القارس و كذلك وعورة تضاريسها.    

 وقد استحسن السكان هذه البادرة الطيبة التي تمر في ظروف عادية شاكرين السلطة الإقليمية عليها.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.