في عز الحملة الانتخابية لاستحقاقات 7 أكتوبر 2016، الريف يلتحق بصفوف حزب تامونت للحريات

admin
2016-10-07T02:05:59+01:00
وطنية
admin6 أكتوبر 2016
في عز الحملة الانتخابية لاستحقاقات 7 أكتوبر 2016، الريف يلتحق بصفوف حزب تامونت للحريات

في عز الحملة الانتخابية لاستحقاقات 7 أكتوبر 2016 بالمغرب والتي عرفت هجمة شعبية شرسة على الحزب الإسلامي العدالة والتنمية المعادي للأمازيغية والمتسمة أيضا بانكماش اعلامي غير مسبوق النظير لقدماء الأحزاب المغربية امثال حزب الاستقلال وحزب الاتحاد الاشتراكي يصدر حزب تامونت للحريات الدي انبعث من روح الحركة الامازيغية و الحركة الجمعوية بالمغرب ببيان يعلن فيه عن انضمام الفعاليات الامازيغية بالريف الى حزب تامونت للحريات. وسيشكل هدا الحدث قفزة نوعية للمشروع السياسي لحزب تامونت بالمغرب. هدا نص البيان كما توصل به موقع امازيغ ولد:

tamunt

في إطار اللقاءات التواصلية التي تنظمها اللجنة التحضيرية لحزب تامونت للحريات انعقد اجتماع يومه السبت 01 أكتوبر 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمدينة الناضور الصامدة مع المهتمات و المهتمين بالمشروع السياسي تامونت للحريات إضافة إلى مجموعة من مناضلي الحركة الأمازيغية بالريف بعد استرجاع اللحمة بينهم وبين العرض السياسي كمشروع وطني الذي تقدمه حركة تامونت ، وقد أتى هذا اللقاء الهام للإنخراط الجماعي لإنجاح المشروع اللجنة التحضيرية بهيئتيها الوطنية و المحلية المؤسسة بتاريخ 4 يونيوه 2016 بمدينة مراكش.

وبعد تداول الحضور في مسار تامونت كحركة وتقديم ملخص مشاريع أوراق اللجنة التحضيرية لحزب تامونت للحريات والوقوف على مدى ارتباطها بمرتكزات وروح تامونت التي تشكلت بتاريخ 25 دجنبر 2015 ، أصدر الحضور هذا البيان للتعبير عما يلي :

أولا : التعبير و بالإجماع عن الانضمام للعرض السياسي لتامونت والإلتزام بالعمل الجماعي لإنجاحه محليا و جهويا ووطنيا.

ثانيا : تشكيل لجنة التنسيق للجنة التحضيرية الجهوية لتامونت بالريف تتكون من مثلي كل الأقاليم بالمنطقة .

ثالتا : دعوة جميع المناضلات و المناضلين بكل مدن شمال المغرب الانضمام إلى المشروع السياسي تامونت استعدادا للدفاع عن الأهداف المسطرة في مشروع أرضيته و برنامجه السياسي.

رابعا : نداء لجميع المناضلين والمناضلات بمنطقة الريف للإنضمام إلى حزب تامونت للحريات المعبر الواقعي و المدافع الحقيقي عن مطالب الشعب المغربي.

المصدرعن اللجنة التحضيرية لحزب تامونت للحريات بالريف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.