قافلة الفضاء العلمية تحل بورزازات وأزيد من 250 تلميذ(ة) يستفيدون من أنشطتها

admin
آخر الأخبارجهوية
admin5 أكتوبر 2016
قافلة الفضاء العلمية تحل بورزازات وأزيد من 250 تلميذ(ة) يستفيدون من أنشطتها

برحاب الكلية المتعددة التخصصات بمدينة ورزازات، حلت يوم الجمعة  30 شتنبر 2016، قافلة الفضاء العلمية  والتي تنظمها جمعية  Space Bus Maroc  وبتنسيق مع الكلية المتعددة التخصصات والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بورزازات.

الجلسة الإفتتاحية، والتي حضرها السيد الكاتب العام لعمالة ورزازات ، وعميد الكلية والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والشركاء والمدعمون،  كانت مناسبة للتعرف على الأنشطة المقترحة وعمل الجمعية.

السيد المدير الإقليمي وفي كلمة بالمناسبة ،أكد على أهمية اللقاء و جاذبية المواضيع المقترحة  بالنسبة للتلميذات والتلاميذ وعن استعداد المديرية الإقليمية للتعاون في كل ما من شأنه  تقديم إضافة لتجويد العمل التربوي .

أزيد من 250 تلميذ(ة) من مختلف المؤسسات التعليمية بالمدينة، استفادوا من الورشات                           البيداغوجية حول علم الفلك والطاقة الشمسية، مراقبة الشمس وزيارة الشاحنة العلمية المعدة للتعرف أكثر على أسرار  هذا العلم والكون الذي نعيش فيه.

نشير إلى أن ورزازات كانت المحطة الأولى لهذه القافلة العلمية والتي  ستواصل رحلتها إلى مدن مراكش ، ابن جرير ثم اليوسفية.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.