الممثل الورادي إبن تنغير يبدع في مسرحية (الساكن) بمراكش

admin
آخر الأخبار
admin26 سبتمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 1:40 صباحًا
الممثل الورادي إبن تنغير يبدع في مسرحية (الساكن) بمراكش

احتضن مسرح دار الثقافة (الداوديات) بمراكش مسرحية (الساكن) التي قدمتها فرقة مسرح تانسيفت بدعم من وزارة الثقافة، وقد استوحت هذه المسرحية من قصيدة ( الدار) لسيدي قدور العلمي.

وتدور أحداث المسرحية في فلك زمني لم يتجاوز قرابة الستين دقيقة، في قالب محبوك سيماته النصب وفق نسق مخطط له بشكل جيد، وتتداخل خيوط كيد النساء في ثنايا القصة، حيث تعرض سارق الدار لهيمنة زوجته الي استطاعت الظفر بكل ممتلكاته، هذا في الوقت الذي عملت على خيانته مع المفضل، (الحمال) في السوق، الذي استطاع السيطرة على قلبها رغم مستواه الاجتماعي الضعيف.

هذل في الوقت الذي كانت فيها خديجة العلمي أمام وضعية معقدة، جعلتها تتبنى الحيلة والمكر لاسترجاع حقها وحق أخيها المغصوب.

على مستوى الممثلين فقد جسد المسرحية ممثلين كبار من طينة نورة السقالي، سامية أقريو، عبد الله ديدان، نورة قريشي، ثم الممثل محمد الورادي إبن مدينة تنغير (حارة المرابطين) حسب معلومات استقيتها من الموقع العالمي (غوغل)، والذي لم يفوت فرصة الترحيب بممثلين لجمعية تنغير الكبرى للتضامن والتنمية، والذين كان لهم شرف حضور المسرحية، والتنويه بالدور الفعال الذي قام به محمد الورادي في تمثيل شخصية التاجر عبد الحق. 

المصدرمراسلة محمد عمراوي من مراكش للجريدة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.