عامل إقليم تنغير يعطي انطلاقة عملية ” مليون محفظة “

admin24 سبتمبر 2016
عامل إقليم تنغير يعطي انطلاقة عملية ” مليون محفظة “

أشرف اليوم السبت 24 شتنبر 2016،  السيد عبد الحكيم النجار عامل إقليم تنغير، بحضور رؤساء المصالح الأمنية و العسكرية ورئيس المجلس العلمي المحلي بتنغير و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ، على توزيع المحفظات والكتب واللوازم المدرسية، على بعض التلميذات والتلاميذ بمدرسة “الأمل” بقلعة مكونة، وذلك في إطار المبادرة الملكية لمليون محفظة برسم الموسم الدراسي 2016-2017، و التي أعطى انطلاقتها ، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يوم الجمعة 23 شتنبر 2016، وأيده بمدرسة “مولاي يوسف” بحي بني مكادة بمدينة طنجة. 

unnamed-1

وتروم هذه العملية التي  تندرج في إطار تعزيز آليات الدعم الاجتماعي إعطاء دفعة قوية لتعميم التعليم الأساسي وتكريس طابعه الإلزامي، وضمان تساوي الفرص في مجال التعليم، علاوة على محاربة ظاهرة الهدر المدرسي، وتساهم بشكل فعال إلى جانب الإطعام والنقل المدرسيين في  تذليل كل الصعوبات والاكراهات المرتبطة بالتحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية  وتوفير الشروط المناسبة لضمان إنجاح الدخول المدرسي.

وتندرج المبادرة الملكية “مليون محفظة”،التي كان الملك قد أعطى انطلاقتها سنة 2008، وأضحت منذ ذلك التاريخ تنظم كل سنة في إطار جهود إصلاح وتعميم التعليم الأساسي، وتهم هذه العملية، التي رصدت لها استثمارات بقيمة 390 مليون درهم، والتي تشرف عليها هذه السنة هيئات الحكامة الترابية الخاصة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مجموع أقاليم وعمالات المملكة، ويستفيد منها تلاميذ التعليم الابتدائي والثانوي، مع منح الأولوية لتلاميذ العالم القروي (64 في المائة). كما تندرج في إطار مقاربة تضامنية، وتتوخى بالخصوص ضمان تكافؤ الفرص في مجال التعليم ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي.

هذا وقد استفاد من هذه العملية بإقليم تنغير، ما مجموعه 50 ألف  تلميذة وتلميذ.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.