صحف الخميس: بنعبد الله ينضم إلى بنكيران في نهجه لسياسة إقحام الملك في الصراعات الانتخابية

admin
آخر الأخباروطنية
admin14 سبتمبر 2016
صحف الخميس: بنعبد الله ينضم إلى بنكيران في نهجه لسياسة إقحام الملك في الصراعات الانتخابية

مستهل جولتنا في مضامين الصحف المغربية الصادرة يوم غد الخميس 15 شتنبر 2016 من يومية “الأخبار” التي أفادت أن مستشارين من “البيجيدي” بمنطقة الرماني قد صوتوا لصالح البام في الانتخابات الجزئية للغرفة الثاني، وذكرت “الأخبار” أن مستشارا من “حزب العدالة والتنمية” اتهم زملاءه بالانقلاب على توجيهات قيادة “حزب المصباح” بمنح أصواتهم لمرشح “حزب الأصالة والمعاصرة خلال عملية الاقتراع لانتخاب عضو بمجلس المستشارين، والذي جرى يوم الخميس الماضيظ، وأسفر عن فوز إبراهيم شكيل بالمقعد.

وتحت عنوان “بوليف أمام القضاء بسبب اختلالات الفحص التقني” ذكرت “يومية الصباح” أن المحكمة الإدارية بالرباط ستنظر يوم الجمعة 16 شتنبر 2016، في دعوى قضائية ضد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، في مواجهة “الجامعة الوطنية لمراكز الفحص التقني والسلامة الطرقية بالمغرب”، بسبب “اختلالات” همت طلبات العروض الخاصة بالترخيص لافتتاح مراكز للفحص منذ 2012، علما أن الوزارة قد رخصت لما مجموعه 83 مركزا في مختلف أنحاء المملكة، من أصل 192 مركزا مستهدفا سابقا، إذ تم اختيار 168 ملف طلب ترخيص من أصل 249 مقدمة، قبل الاستقرار على العدد المرخص له من  المراكز.

من جانبها كشفت يومية “المساء” عن وجود تعليمات بتشديد المراقبة على شركات التسويق الشبكي بعد ارتفاع عدد الضحايا الذين تقدموا بشكايات إلى المصالح الأمنية بكل من الدار البيضاء وسطات وأسفي ضد شركات للتسويق الهرمي وعدتهم بالربح قبل أن تختفي أموالهم، وعلمت “المساء” أن تعليمات صدرت إلى المصالح المختصة بتشديد المراقبة على شركات التسويق الشبكي، والتي عرفت انتشارا واسعا خلال السنة الجارية، وأصبح زبناؤها يقدرون بعشرات الآلاف.

إلى جريدة “الأحداث المغربية” التي اختارت مانشيط: “بنعبد الله ينضم إلى بنكيران في نهجه لسياسة إقحام الملك في الصراعات الانتخابية” في إشارة إلى البلاغ الأخير للديوان الملكي والذي انتقد تصريحات زعيم حزب التقد والاشتراكية في حواره الأخير مع “أسبوعية الأيام” والتي وصفها البلاغ بالتصريحات “اللا مسؤولة” و”وسيلة للتضليل السياسي” و”تسيء لسمعة الوطن” و”تمس بحرمة ومصداقية المؤسسات”.

في موضوع آخر نشرت يومية “أخبار اليوم” أن “المنعشين العقاريين يريدون المزيد من الإغراءات في 2017″، وأفادت الجريدة أنه وقبل نهاية الثلاث سنوات التي استفادوا فيها من إعفاء ضريبي لتشجيعهم على الاستثمار في السكن الاجتماعي المخصص للكراء، طالب المنعشون العقاريون، عبر الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين، في توصياتهم ومقترحاتهم الموجهة إلى الحكومة بخصوص القانون المالي 2017، بتمديد ذلك الإعفاء لخمس سنوات قادمة.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.