المحامية فاتحة جبور ضمن اللائحة الوطنية لنساء حزب الاستقلال بجهة درعة تافيلالت

admin
2016-09-07T00:26:26+01:00
جهوية
admin6 سبتمبر 2016
المحامية فاتحة جبور ضمن اللائحة الوطنية لنساء حزب الاستقلال بجهة درعة تافيلالت

انتخابات 7 اكتوبر القادم ضمن لائحتي الشباب والنساء ، ، حيث تم اختيار  المحامية فاتحة جبور  ضمن اللائحة الوطنية للنساء وعمر عباسي ضمن لائحة الشباب .

 وتنحدر فاتحة جبور من اقليم ميدلت  و يصفونها بمحامية شرسة  ولجت عالم السياسة الذكوري من بوابة مجلس جهة درعة تافيلالت للدفاع عن قضايا المرأة عامة والقروية خاصة تعرف في الأوساط الحقوقية بميدلت باصطفافها الدائم الى جانب عدد من القضايا الحقوقية المتعلقة بالمرأة وتشارك بفعالية في النقاشات العمومية المرتبطة بها.

أشارت  فاتحة جبور في تصريح صحفي سابق إلى أهمية دراسة المجتمع المحلي والتعمق فيه لتحديد نقاط القوة والضعف والوصول إلى مجتمع واع خال من المشاكل، موضحة أن استخدام سياسات غير ديمقراطية يعزز التمييز ضد المرأة.وأكدت على أنه لا يمكن فصل المرأة عن المجتمع الذي تعيش فيه مطالبة المؤسسات الديمقراطية وذات الصلة بوقوفها إلى جانب المرأة وأن لا تكون هذه المؤسسات عقبة أمام وصول المرأة إلى مناصب صنع القرار.

 و اوضحت ذات المتحدثة على اهمية تثقيف المرأة من الناحية السياسية والقانونية لمعرفة حقوقها التي كفلها القانون والدستور ، مطالبة النساء بتشكيل جماعات ضغط نسوية، والعمل على على رفع درجة الوعي لديهن بالعمل الجاد والمستمر ، واضافت أن الانخراط في الأحزاب السياسية خطوة مهمة في مسيرة تطوير معالجة الاشكالات المجتمعية التي تعاني منها المرأة ،المتحدثة ركزت على الاهمية التي تلعبها المؤسسات الموازية كالجمعيات والهيئات الحقوقية في النهوض بأوضاع المرأة وخدمة حقوقها.

المصدرمراسلة محمد ايت حساين للجريدة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.