الدخول المدرسي 2016/2017، محور لقاءات تواصلية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بورزازات

admin
2016-09-06T00:48:27+01:00
جهوية
admin4 سبتمبر 2016
الدخول المدرسي 2016/2017، محور لقاءات تواصلية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بورزازات

تنفيذا لمقتضيات المقرر الوزاري  بشأن تنظيم السنة الدراسية 2016/2017، وفي إطار البرنامج الذي سطرته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بورزازات في شأن سلسلة من اللقاءات التواصلية قصد تعبئة جميع المتدخلين والمهتمين يالشأن التربوي من أجل ضمان دخول مدرسي ناجح  ، أشرف السيد يوسف بوراس ، المدير الإقليمي بهذه المديرية ،رفقة السيدة والسادة رؤساء المصالح ، على العديد من اللقاءات،  مع كل من هيئة التأطير والمراقبة التربوية  وذلك  صباح يوم الجمعة 02 شتنبر 2016 وهيئة الاستشارة والتوجيه، مساء نفس اليوم  ، وهيئة الإدارة التربوية  للتعليم الثانوي بسلكيه صباح يوم السبت 03 شتنبر 2013، على أن تستأنف هذه اللقاءات مع باقي الفئات يوم الإثنين 05 شتنبر 2016.

السيد المدير الإقليمي، وفي كلمات ترحيبية وتوجيهية بالمناسبة، شكر الجميع على المجهودات المبذولة خلال الموسم الدراسي المنصرم، وأكد على أن النتائج التي حصلت عليها المديرية تعتبر مكسبا يجب الحفاظ عليه ببذل المزيد من المجهودات، والعمل على التعبئة والتواصل المستمرين لضمان انخراط الجميع، وأكد على أن التشارك والإشراك هما الركيزة الأساس لضمان نجاح الإصلاح، وأن “لدينا  في أطرنا الإدارية والتربوية ، من الكفاءات ، ما يجعلنا نؤمن بأننا نستطيع ربح هذا التحدي لما فيه خير الناشئة”. كما وقف عند أهم المستجدات التي تهم الدخول المدرسي الجديد، خصوصا ما يتعلق بالموارد البشرية والمبادرة الملكية مليون محفظة وتنزيل مختلف مشاريع الإصلاح وكذا ما يتعلق بالهيكلة الجديدة للمديرية الإقليمية.

العرض الذي أعدته المصالح بالمديرية، تناول حصيلة الموسم الدراسي 2015/2016، وإحصائيات حول الدخول المدرسي الحالي، واستعرض بعض الصعوبات التي قد يواجهها الدخول المدرسي وكذا الحلول المقترحة من أجل التغلب عليها.

التدخلات والمناقشة التي تلت العروض، كانت فرصة للتدقيق والوقوف عند مشاكل مختلف الهيئات والمؤسسات التعليمية، وركز السيد المدير الإقليمي على أهمية العمل المشترك من أجل التغلب على الصعوبات وكذا تشجيع المبادرات التي من شأنها الرفع من المردودية الداخلية لمؤسساتنا التعليمية .

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.