ردا على تصريحات رئيس المجلس الأعلى للتعليم عمر عزيمان حول اللقاءات التشاورية الجهوية لإصلاح التعليم

admin
تربية و تعليم
admin18 أكتوبر 2014
ردا على تصريحات رئيس المجلس الأعلى للتعليم عمر عزيمان حول اللقاءات التشاورية الجهوية لإصلاح التعليم

عكس ما يعتقده السيد عمر عزيمان خلال لقائه التواصلي حول اللقاءات التشاورية الجهوية لإصلاح التعليم ، نحن نعتقد جازمين أن كل إصلاح حقيقي و جدي لابد و أن يتم عبر ورشات تواصلية يتم فيها استحضار كافة المعنيين المباشرين بالمنظومة التربوية ( النقابات ، التنسيقيات ، جمعيات آباء و أولياء و أمهات التلاميذ،…) مع الأخذ بعين الإعتبار طبيعة الملفات الفئوية العالقة التي لا تستحمل الإنتظار ( ملف أساتذة سد الخصاص و منشطي التربية غير النظامية مثلا) و ذلك بتسوية وضعيتهم الإدارية و القانونية و المالية بأثر رجعي ،قبل اللجوء إلى تكوين فئة أخرى جديدة لتشغل مهام التدريس. و نحن كتنسيقة وطنية لأساتذة سد الخصاص و منشطي التربية غير النظامية نعتبر هكذا تصريحات هروبا إلى الأمام لكي تتنصل الدولة و كذا الحكومة من التزاماتها و مسؤولياتها تجاه هذه الشريحة التعليمية التي أفنت سنين من عمرها خدمة للمدرسة العمومية للحد من الهدر المدرسي في تخوم الجبال و الصحاري المقفرة ، خاصة بالجنوب الشرقي الذي يعاني من خصاص مهول في الموارد البشرية ، هذه الشريحة التعليمية التي تشتغل في ظروف أقل ما يمكن وصفها به أنها عبودية مؤسسة و استغلال بشع في سوق النخاسة ، في ضرب صارخ لكل المواثيق الوطنية و الدولية لحقوق الإنسان.

كل هذه الإشارات إذن كانت لازمة من أجل تصحيح المغالطات التي مررها السيد رئيس المجلس الأعلى للتعليم و ذلك من أجل التفكير مليا في إصلاح حقيقي و جذري و مسؤول للمنظومة التربوية.

 

 

عن لجنة الإعلام و التواصل

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.