بالصور.. عبد الحكيم النجار يترأس مراسيم تحية العلم الوطني بمناسبة عيد الشباب المجيد

admin
2016-08-21T11:49:51+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin21 أغسطس 2016
بالصور.. عبد الحكيم النجار يترأس مراسيم تحية العلم الوطني بمناسبة عيد الشباب المجيد

كغيرها من مجموع ربوع المغرب، و بمناسبة حلول الذكرى الثالثة و الخمسين لعيد الشباب المجيد الذي يصادف الذكرى الثالثة و الستين لثورة الملك والشعب، خلدت بمقر عمالة تنغير بذات المناسبة يوم 20 غشت الجاري، وذلك بحضور عامل الإقليم بمعية مجموعة من الشخصيات من منتخبون وبرلمانيون، ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم وفعاليات مدنية وأفراد من الجالية المغربية المقيمة بالخارج وهيئات سياسية ونقابية

وتمثل هاتين المناسبتين الشيء الكتير لسكان المنطقة بإعتبارهما واصلتين من أواصل المودة والرحمة التي تجمعهم بعرشهم مند سنوات ،فهم من ناضلوا من أجل تحرير هدا البلد من بطش المستعمر  ،وكانوا معا إلى جانب المغفور له محمد الخامس وجلالة الملك الحسن التاني في تحرير هدا الوطن العزيز .وهاهم يواصلون البناء والتشييد ، إلى جانب جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده باني المغرب الحديت.

ولا تنفصل الذكرى الأولى عن الثانية في سياق التاريخ المغربي المعاصر الغني بالأحداث والواعد بالمنجزات، فالاحتفال بثورة الملك والشعب وبعيد الشباب يعتبر مناسبة للتدبر في ماضي المغرب وفي مستقبله المرهون بنضالات ملكه الشاب.

فالمناسبتان إذن تعتبران محطتين هامتين لتدبر ما تحقق بالمملكة، ولاستشراف ما ينتظر مغرب الغد، العاقد آمالا كبيرة على المشروع الملكي وعلى نضالات كل القوى الوطنية والديمقراطية وفعاليات المجتمع من أجل جعل المغرب ورشا كبيرا للإنتاج وخلق الثروة، وشعلة متوقدة لتوطيد الأمل، وترسيخ الثقة في الحاضر والمستقبل.

و بذات المناسبتين ، ترأس عامل إقليم تنغير، عبد الحكيم النجار، صباح يومه الأحد 21 غشت 2016، مراسيم تحية العلم الوطني بالفضاء الخارجي لمقر عمالة تنغير، بحضور شخصيات عسكرية ومدنية ومنتخبون، ورؤساء المصالح الداخلية والخارجية إلى جانب فعاليات سياسية وجمعوية، في استعراض بروتوكولي من أداء تشكيلة من القوات المـساعدة.

provaid20084

provaid20083

provaid20085

وترأس عامل الإقليم أيضا مساء أمس مراسيم الإنصات للخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى 63 لثورة الملك والشعب وتم بثه مباشرة على مختلف القنوات التلفزية والإذاعية، مراسيم الإنصات للخطاب الملكي تمت بقاعة الإجتماعات بعمالة تنغير بحضور السلطات الأمنية، العسكرية والقضائية، إلى جانب رؤساء المصالح الخارجية ومنتخبي الأمة، وحضره كذلك عدد من فعاليات المجتمع المدني..
provaid20081

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.