تنغير: افتتاح الدورة السابعة لمهرجان تملسا ببومالن دادس

admin
آخر الأخبار
admin12 أغسطس 2016
تنغير: افتتاح الدورة السابعة لمهرجان تملسا ببومالن دادس

افتتحت، مساء  اليوم الخميس 11 غشت 2016، فعاليات الدورة السابعة لمهرجان تملسا الذي ينظم من طرف فيدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى و بتنسيق مع المجلس البلدي لبومالن دادس والمجلس الإقليمي لتنغير والمجلس الإقليمي للسياحة و وزارة الثقافة ، شركة المعادن اميضر ، المديرية الاقليمية للشباب و الرياضة ، غرفة الصناعة التقليدية، جمعية أرباب الفنادق ، مؤسسة رحال ، المعهد الملكي للثقافة الامازيغية و وزارة الداخلية ، إلى جانب مساهمة و انخراط مجموعة من الفاعلين المحليين والجهويين والوطنيين خلال و رهانات التنمية المحلية” الفترة ما بين11 و 15 غشت الجاري، تحت شعار ” واحة دادس : بين التغيرات المناخية”.

TIMALSAAAA22222222223

وحضر هذا المهرجان على الخصوص الفنانة الامازيغية  فاطمة تبعمرانت و رئيس المجلس الاقليمي لتنغير ، وباشا مدينة بومالن دادس ورئيس المجلس البلدي بومالن دادس ، ورؤساء بعض الجماعات ،ورؤساء المصالح الامنية  وعدة شخصيات اخرى ، وفعاليات المجتمع المدني.

رئيس  فيدرالية الجمعيات بومالن دادس الكبرى محمد حضري في كلمته الافتتاحية اكد ان  متثل هذه التظاهرات السوسيو اقتصادية لها اهداف  نبيلة ومشرفة ، وتعطي اشعاع للمدينة ،  ، وتساهم من الرفع من جادبيتها  السياحية  والاقتصادية  والاجتماعية .

 رئيس المجلس الجماعي لبومالن دادس  محمد قشا اشار في كلمته بالمناسبة الى المكانة المهمة لهذا المهرجان لدى ساكنة بومالن ، واعتبره متنفسا مهما امام ا لساكنة وزوار المدينة، مشيرا الى ان الجماعة الحضرية لبومالن  دادس رفعت شعارا طموحا لخلق مدينة  سياحية نظيفة  وذلك بالتأكيد على البنيات التحتية والخدماتية، معتبرا مهرجان تملسا يلعب بدوره دورا طلائعيا للترويج الاعلامي  لهذه المدينة من خلال التعريف بالمؤهلات  الطبيعية والبشرية التي تتوفر عليها المنطقة وكذا رهانات التنمية  يراهن عليها المجلس الجماعي لبومالن دادس.

وتم خلال افتتاح فعاليات الدورة السابعة لمهرجان تملسا  توقيع كتاب عبارة عن رواية لصاحبها   عثمان تقرايوت ابن منطقة امسمرير اقليم تنغير  تحث عنوان ” كأس شاي مكسور ” كتبه باللغة الانجليزية .

كما تم توزيع شهادات تقديرية لفائدة شركاء المهرجان في هذه الدورة والدوارات السابقة.

وفي نفس الاطار تم افتتاح المعرض التي عرف هذه السنة اقبالا كبير سواء من طرف الزوار او من طرف العارضين.

المصدرمحمد ايت حساين / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.