الأيام البيئية والصحية للضفة الشرقية لوادي دادس

admin
آخر الأخبارمحلية
admin5 أغسطس 2016
الأيام البيئية والصحية للضفة الشرقية لوادي دادس

        تنفيدا لأهدافها الاجتماعية والبيئية ، بادرت جمعيات المجتمع المدني بالضفة الشرقية لوادي دادس بجماعة سوق الخميس دادس اقليم تنغير  (جمعية تمدا للتنمية والتعاون أيت ياسين، جمعية سرغين للماء الشروب ،جمعية أيت ولال للتنمية، جمعية اعطاشن لتنمية المراة، جمعية تمغرغرت للتنمية الفلاحية ،جمعية اباء واولياء تلاميذ اعدادية أيت ازين،  جمعية أباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس أيت أزين، جمعية المياه المخصصة للأغراض الزراعية اغيل أيت أزين وأخيرا جمعية اغرم للتنمية ايت مجبر)  الى تنظيم أيام بيئية وصحية لفائدة الساكنة المحلية، و ذلك يومي 02و03غشت 2016 تحت شعار  : ”سلامة صحتي في سلامة  بيئتي ”.  

          خلال اليوم الأول تمت حملة تحسيسية بيئية شملت جميع دواوير الضفة انطلاقا من أيت مجبر وانتهاءا بايت ياسين. واستهذفت العملية جمع النفايات الصلبة خصوصا الأكياس البلاستيكية، مع تحسيس الساكنة بأهمية المحافظة على الموارد الطبيعية ( الثروة المائية الحيوانية والنباتية ) . وقد انخرط في العملية نسبة مهمة من الساكنة المحلية من كل الفئات العمرية. كما تزامنت هذه الحملة مع اليوم المخصص لمرور شاحنة جمع النفايات المنزلية بالضفة .
       وخصص اليوم الثاني لحملة طبية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي بالمستوصف القروي لسرغين، من تأطير طاقم طبي لمستشفى بومالن دادس. وبلغ عدد المستفيدات أزيد من 160امراة .

        لقد لقيت هذه المبادرة اقبالا وتجاوبا متميزا لدى الساكنة. ولا يفوت الجمعيات المنظمة الا أن تقدم الشكر الجزيل لكل من ساهم من بعيد أو من قريب في انجاح هذا النشاط، وخصوصا: الطاقم الطبي، رجال النظافة والساكنة المحلية .

المصدروعمي امحمد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.