تنغير : جمعية نداء الطفولة تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات

admin
2016-07-22T10:41:41+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin22 يوليو 2016آخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2016 - 10:41 صباحًا
تنغير : جمعية نداء الطفولة تنظم قافلة طبية متعددة التخصصات

نظمت جمعية الصحة للعموم بفاس طيلة أسبوع بدءا من يومه الجمعة 15 يوليوز الجاري حملة طبية لفائدة ساكنة مدينة تنغير و مجموعة من الدواوير القريبة منها و الذين استفادوا من خدمات طاقم طبي فيما يتعلق بالكشف عن أمراض العيون٬ التحاليل الطبية الخاصة بداء السكري٬ القصور الكلوي و قياس ارتفاع الضغط الدموي و نبضات القلب بالإضافة إلى الطب العام.

nida22222222222222ss2

 هذا و قد استفاد من هذا النشاط٬ الذي برمجته الجمعية بتنسيق مع نداء الطفولة بتنغير٬  أكثر من 2000 شخصا بين نساء و رجال و أطفال و شباب من الاستفادة من خدماتها الطبية متععدة ،وقد جابت القافلة الطبية ، مجموعة من الدواوير التابعة لمدينة تنغير (امان نفيدار ، حارة المرابطين ، إمزيلن ، ايت بوجان ، ايت اوجانا ، ايت بولمان ….).

nida22222222222222ss7

 و في اتصال بسعاد جابر رئيسة جمعية نداء الطفولة بتنغير أوضحت لموقع “تنغير انفو” بأن اللقاء يعتبر سابقة من نوعها، حيث تعاطت الساكنة بشكل جيد مع الحدث و خلق  لديها نوعا من الارتياح. و أضافت بأن الجمعية الفتية ستعمل ما بوسعها لتحسين حياة الساكنة و الاشتغال في إطار مجالات متعددة للتأثير بشكل ايجابي على كافة أرجاء إقليم تنغير.
                nida22222222222222ss

 و في سياق متصل أبرز رئيس جمعية الصحة للعموم بفاس (متوكل منير) بأن النشاط والذي يأتي ضمن مساعي الجمعية على كافة ربوع الوطن بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني، واليوم نتواجد بمدنية تنغير طيلة أسبوع بتنسيق مع جمعية نداء الطفولة ومنذ اليوم الأول للقافلة شهدت منطقة “امان نقيدار” بمدرسة مولاي على ايت احمد ، توافد العديد من المستفيدين وفق تخصصات متعلقة بالكشف عن أمراض العيون٬ التحاليل الطبية الخاصة بداء السكري٬ القصور الكلوي و قياس ارتفاع الضغط الدموي و نبضات القلب بالإضافة إلى الطب العام، واضاف الرئيس انه سيعمل على تغطية مناطق متعددة من الإقليم في انشطة مستقبلية بشراكة مع جمعية نداء الطفولة بتنغير.

المصدرتنغير انفو / متابعة / الصور بعدسة محمد عصفوري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.