درجات الحرارة تصل اليوم إلى 48 درجة بهذه المدن المغربية و زخات مطرية رعدية مرتقبة بالجنوب الشرقي

admin
2016-07-22T00:39:23+01:00
آخر الأخبار
admin21 يوليو 2016
درجات الحرارة تصل اليوم إلى 48 درجة بهذه المدن المغربية و زخات مطرية رعدية مرتقبة بالجنوب الشرقي

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليومي الخميس و الجمعة، أن يكون الطقس حارا فوق كل من السهول الداخلية، وسوس، والجنوب الشرقي للبلاد، وجد حار داخل الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية. وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة ومرفوقة بزخات مطرية رعدية ومحلية خلال الظهيرة، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقي للمملكة ومن المحتمل فوق هضاب الفوسفاط ومنطقة السايس وشمال المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات، والساحل المتوسطي وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 23 و28 درجة بالمنطقة الشرقية، وداخل مناطق كل من اللوكوس، والغرب ودكالة، ومنطقة السايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وعبدة، والشياظمة، وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و 32 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وداخل منطقة سوس، والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و32 درجة بالسواحل وبمرتفعات الأطلس، وما بين 34 و40 درجة بالريف، وشرق البلاد، وداخل مناطق كل من اللكوس، والغرب، ودكالة، وعبدة، ومنطقة السايس.

وما بين 39 و45 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والحوز، وداخل مناطق الشياظمة وسوس وكذا الجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 43 و48 درجة بشرق وداخل الأقاليم الجنوبية.

المصدرتنغير انفو / و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.