09 طن هي حصيلة عملية “زيرو ميكا” بإقليم تنغير

admin
آخر الأخبارمحلية
admin12 يوليو 2016آخر تحديث : الثلاثاء 12 يوليو 2016 - 4:24 مساءً
09 طن هي حصيلة عملية “زيرو ميكا” بإقليم تنغير

قامت مصالح عمالة إقليم تنغير مند انطلاقة عملية “زيرو ميكا” ابتداء من 05 يونيو 2016 والتي ستستمر إلى غاية متم شهر أكتوبر من السنة الحالية مع استمرار اليقظة طيلة شهر نونبر 2016، إذ تم إلى حدود يوم 10 يوليوز الجاري جمع حوالي 09 طن من الأكياس البلاستيكية.

وأوضح ممثل وزارة الصناعة و التجارة و الإستثمار و الإقتصاد الرقمي على هامش لقاء تحسيسي حول قانون منع الاكياس البلاستيكية بالمغرب وذلك بفضاء المركب الثقافي و التربوي بتنغير اليوم الثلاثاء 12 يوليوز الجاري ،ان هذه المبادرة البيئية تندرج في إطار القانون 28 – 00 المتعلق بتدبير النفايات من أجل حماية صحة المواطن والحياة البرية والنباتات والمياه والهواء والتربة والمنظومات الإيكولوجية والمناظر الطبيعية بصفة عامة من التأثيرات السلبية للنفايات.

ويشار انه تقرر مؤخرا انجاز عملية وطنية لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية للقضاء نهائيا على هذا النوع من الأكياس قبل انطلاق مؤتمر الأطراف 22 لاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية بمراكش (COP22)، وذلك تماشيا مع أهداف القانون الإطار رقم 12-99 بمثابة ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة، الذي تم تنزيله تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية ، ومساهمة من ضمان التنفيذ الأمثل لمقتضيات القانون رقم 15-77 المتعلق بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها، وكذا اتفاقية الشراكة الخاصة بتنفيذ عملية جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.