كلمة مندوب التعاضدية العامة للتربية الوطنية بتنغير إلى الجمع العام الواحد والخمسون للتعاضدية العامة.

admin
آخر الأخبارمحلية
admin30 يونيو 2016
كلمة مندوب التعاضدية العامة للتربية الوطنية بتنغير إلى الجمع العام الواحد والخمسون للتعاضدية العامة.

السيد رئيس التعاضدية العامة للتربية الوطنية
السادة أعضاء المجلس الإداري
السادة والسيدات المنتدبون والمنتدبات للجمع العام السنوي-51-

يطيب لي بمناسبة انعقاد الجمع العام الواحد والخمسون للتعاضدية العامة للتربية الوطنية والذي ينعقد تحت شعار:“الحفاظ على المكتسبات وتقوية القطاع التعاضدي دعامة أساسية للحماية الاجتماعية”
أن أتقدم إليكم بالتهنئة على نجاح المحطة الانتخابية ليوم الأربعاء 11 ماي 2016 والتي هي محطة أساسية في تراكم تجربة دمقرطة الفعل التعاضدي بالمغرب، وتعطي مزيد من الدعم لمسلسل الإصلاحات الذي تشهده التعاضدية العامة للتربية الوطنية، بمبادرة من الرئيس والمكتب المسير للتعاضدية العامة ومجلسها الإداري.


كما نستحضر ما يتم التخطيط له في إطار ما يسمى مشروع مدونة التعاضد التي تستهدف ما تراكم من مكتسبات، مما يستوجب التفكير الجماعي والجدي في التصدي لأية محاولة لضرب الفعل التعاضدي والزحف على مكتسبات المنخرطين.


منوهين إلى ضرورة تعميق انخراط التعاضدية العامة في ورش الجهوية المتقدمة، و إرساء دعائم الحكامة الجيدة والشفافية، والتواصل الفعال، وتقديم خدمات القرب للمنخرطين، وتجسيد عدالة مجالية، تمكن المنخرطين في مختلف الجهات من الاستفادة من الخدمات الضرورية والحيوية للتعاضدية العامة، وإذ ننوه بما تحقق، فإننا نطمح إلى مزيد من الاهتمام بتقريب خدمات التعاضدية بجهة درعة تافيلالت، ولاسيما عبر التعجيل بفتح ممثليات بأقاليم تنغير وزاكورة وميدلت، خاصة أمام اتساع الرقعة الجغرافية لهذه الجهة، والنسبة المهمة من المنخرطين الموجودة بهذه الأقاليم الثلاث.


إخواني أخواتي،
لا يفوتني كذلك أن أوصل إلى علم هذا الجمع العام معاناة المنخرطين بإقليم تنغير والذين أنوب عنهم، والذين يطالبونكم بالتعجيل بافتتاح ممثلية وعيادة أسنان بهذا الإقليم في أسرع وقت ممكن، ووضع حد لحالة الانتظار المستمرة رجاء استفادة هذا الإقليم من الحد الأدنى من خدمات القرب.


وفي الختام لا يسعنا إلا أن نرجو النجاح والتوفيق لأشغال هذا الجمع العام، بما تتحقق به طموحات وآمال المنخرطين، والسلام.


محمد ابريجا
مندوب عن إقليم تنغير

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.