حجز مواد غذائية الفاسدة كانت ستغزو الأسواق خلال رمضان في إقليم بني ملال

admin
آخر الأخباروطنية
admin13 يونيو 2016
حجز مواد غذائية الفاسدة كانت ستغزو الأسواق خلال رمضان في إقليم بني ملال

أعلنت ولاية جهة بني ملال-خنيفرة، أنها حجزت وأتلفت كميات هامة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك كانت موجهة للاستهلاك في الأسواق المغربية، وقامت السلطات  بإجراءات الحجز التحفظي لمخزون مهم من مادة المربى لدى أحد الموزعين بالجملة وحجزت 1024 وحدة من مختلف الأوزان، بعد الشك في جودتها.

وأكد بلاغ ولاية جهة بني ملال-خنيفرة أنه تبين فعلا بعد التحاليل المخبرية التي أجريت للمواد الغذائية المحجوزة أنها غير صالحة للاستهلاك نظرا لاحتوائها على كميات زائدة من الماء، فضلا عن توفرها على ملونات غير مرخصة، وتم على إثر هذه النتيجة إتلافها وفقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

وأوضح المصدر ذاته أن اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة وقفت أيضا، خلال زياراتها المباغتة لمختلف مسالك التوزيع وخاصة مستودعات التخزين، على حجز وإتلاف كميات كبيرة من مادة الحليب ومشتقاته لدى أحد الموزعين بالجملة نظرا لعدم احترام سلسلة التبريد المنصوص عليها وفقا للمقتضيات القانونية المتعلقة بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، حيث قدرت هذه الكميات بحوالي 105 ألف و114  الف وحدة من مختلف الأصناف.

وأضاف أن الحصيلة الأولية التي سجلتها مصالح المراقبة، سواء على المستوى الإقليمي أو المحلي، إلى غاية يوم أمس، تفيد بأنه تم حجز وإتلاف كميات أخرى من مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك تعرف عادة استهلاكا واسعا خلال مناسبة شهر رمضان (دقيق، لحوم، مصبرات الطماطم، الفواكه،العجائن، التمور، القطاني، النقانق …).

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.