أرفود : تنظم مدرسة الأنفال أبوابا مفتوحة في الفترة الممتدة ما بين 16 و20 ماي 2016

المشرف
2016-05-27T21:12:57+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليمجهوية
المشرف27 مايو 2016
أرفود : تنظم مدرسة الأنفال أبوابا مفتوحة في الفترة الممتدة ما بين 16 و20 ماي 2016

نظمت مدرسة الأنفال أرفود ، في إطار انفتاحها على العالم الخارجي للمدينة ، أبوابا مفتوحة في الفترة الممتدة ما بين 16 و20 ماي 2016 . وتأتي هذه البادرة القيمة ، لربط جسور التواصل والحوار مع مختلف الفاعلين من زوار ، والذين شرفوا المؤسسة بحضورهم الوازن و المكثف ،والذي إن دل على شيء ، فإنما يدل على الثقة والاحترام الذي وضع في المؤسسة و في طاقمها الإداري و التربوي .

فكان الزوار على موعد مع محاضرة يوم الأربعاء 18 ماي 2016 تحت عنوان – المدرسة الإيكولوجية وعلاقتها بمنظومة القيم – تأطير الأستاذ الصديق الصادقي العماري ، مدير مجلة كراسات تربوية .
هذه المحاضرة سلطت الضوء على المحيط والفضاء البيئي الإيكولوجي للمدرسة بصفة عامة وعلاقته في تطوير وترسيخ سلوك التربية على القيم بالنسبة للناشئة.

أما يوم الجمعة 20 ماي 2016 ، فقد تميز بإلقاء محاضرة تحت عنوان – تقنيات التواصل في السياق المهني- ، والتي كانت من تأطير الأستاذ الجامعي – محمد نو – ، وهو أستاذ بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية.
هذا الأخير استهل حديثه بإعطاء تعريف شامل لمفهوم التواصل، مبرزا أنواعه ، أهدافه ، مبادئه ومكوناته . لينتقل بعد ذلك إلى تحديد الطرق و الآليات المساعدة على تفعيله وإنجاحه .
وفي الأخير ، فتح الأستاذ – محمد نو – باب النقاش حيث كان التفاعل الإيجابي باديا على وجوه الحضور، الذين أبدوا إعجابهم واهتمامهم بموضوع المحاضرة و بطريقة الأستاذ في الطرح والتحليل.

anfal1.16.a2
المصدرتنغيرانفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.