الثانوية الإعدادية إغرم أمزدار تختتم أسبوعها الربيعي الثقافي بالاحتفاء بالمتفوقين.

admin2 مايو 2016آخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2016 - 1:17 مساءً
الثانوية الإعدادية إغرم أمزدار تختتم أسبوعها الربيعي الثقافي بالاحتفاء بالمتفوقين.

اختتمت الثانوية الإعدادية إغرم أمزدار يوم أمس السبت 30/04/2016 أسبوعها الثقافي  الأول، بتنظيم أمسية ختامية، على الساعة الثالثة بعد الزوال، و ذلك بحضور عدد كبير من الضيوف المدعوين و التلاميذ، غصت بهم قاعة الأنشطة بالمؤسسة.

    كان برنامج الأمسية ثريا و متنوعا، بدأ بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، و ترديد النشيط الوطني، و انتهى بتوزيع جوائز التفوق الدراسي على أحد عشر تلميذا متفوقا حسب نتائج الأسدس الأول. كما عرف الحفل تقديم مجموعة من الفقرات، شملت مسرحيات تربوية هادفة حول طلب العلم وحقوق المرأة، أناشيد وطنية وإنسانية، ولوحات صامتة حول آفة المخدرات. وتخلل ذلك وقفات لتوزيع الشواهد التقديرية على التلاميذ الذين ساهموا في تنشيط الحياة المدرسية طيلة الموسم الدراسي. كما تم تتويج الفريق الفائز بدوري كرة القدم المصغرة؛ حيث أجريت المباراة النهائية يوم الجمعة 29/04/2016 انتهت أشواطها المثيرة بفوز فريق من الثانية إعدادي بلقب البطولة.

 هذا و قد جاءت هذه الأمسية الثقافية خاتمة لأسبوع حافل امتد من 23/04/2016 إلى 30/04/2016، جرى تنظيمه تحت شعار ” الأنشطة التربوية الموازية من صميم الحياة المدرسية للمتعلم” و تم تضمينه مجموعة من الأنشطة التربوية، التكوينية، الرياضية، التحسيسية، و البيئية بتخصيص صبيحة السبت 30/04/2016 للقيام بحملة نظافة عامة، همت كل أرجاء المؤسسة و مداخلها، و تم فيها تزين فضاء التربية البدنية و جنبات الملاعب. وانفتحت المؤسسة من خلال هذه الأنشطة على المحيط الخارجي بتنظيم معرض تراثي محلي داخل أروقتها؛ ضم مجموعة من القطع التراثية المحلية، من لباس وحلي وأثاث، بالإضافة، طبعا، إلى الأكلات التقليدية، ما يعكس غنى التراث المحلي وعراقته.

 وجدير ذكره أن كل الفريق العامل بالمؤسسة عبأ كل طاقاته، وسخر كل إمكاناته لكسب رهان إنجاح التظاهرة رغم الإكراهات. كما أن المتعلمين ذكورا وإناثا، ساهموا وانخرطوا بشكل فعال، وبكثير من الاهتمام والإصرار، في إنجاح مختلف الأنشطة، التي لاقت استحسانا منهم ومن ساكنة المنطقة.

المصدرلجنة الإعلام والاتصال بالمؤسسة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.