تنغير: الفنان الأمازيغي “عبد الهادي ايكوت” يلهب قاعة الأفراح بفندق تماسينت ويستقطب الجماهير

admin
2016-04-17T13:20:31+00:00
آخر الأخبار
admin17 أبريل 2016آخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2016 - 1:20 مساءً
تنغير: الفنان الأمازيغي “عبد الهادي ايكوت” يلهب قاعة الأفراح بفندق تماسينت ويستقطب الجماهير

أحيا هرم الأغنية الأمازيغية “عبد الهادي ايكوت” مساء أمس السبت سهرة فنية مميزة، بقاعة الحفلات بفندق تماسينت بتنغير، حضرها جمهور غفير من محبي هذا اللون الغنائي السائد بشكل واسع في المغرب،ويشار أن هذه الأمسية الفنية من تنظيم جمعية النقل المزدوج بتنغير تحت  شعار ”الثقافة الشعبية رأسمال الثقافة الوطنية”.

jomhoooooooorrrrrrr

مجموعة إزنزارن التي كانت ولازالت الرائدة والتي احتفظت بمكانة خاصة في قلوب عشاق الإيقاعات الأمازيغية، وقد اقترن تاريخ مجموعة إزنزارن بأسماء كثيرة شكلت عصب المجموعة ومصدر تألقها. غير أن اسما واحدا ظل بارزا واستطاع أن يخلق الإجماع حوله، إنه عبدالهادي إكوت.

izanzarnnnnnnnnn

ويعد عبدالهادي والذي أصبح رمزا بالنسبة لجيل كامل من الشباب الأمازيغي منذ سبعينيات القرن الماضي، وحتى وقتنا الحالي، تمكن بفضل موهبته وصوته من اكتساح قلوب الجماهير والتربع عليها.

hangadi55555555555

وقد شارك إلى جانب عملاق الأغنية الأمازيغية “ايكوت عبد االهادي”،في تنشيط فقرات هذه الأمسية كل من الفنان المقتدر “ابراهيم طلح”ة و الشاعر الغني عن التعريف “عمر الطاوس” و فرقتي كناوة تودغا و أحيدوس قلعة امكونة.

ganawwww5

fffffffffffffffffff

tawsssssss5

nahla555555555

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.