فيسبوك تتعرض لهزة .. عدد المشاركات تتناقص

admin14 أبريل 2016
فيسبوك تتعرض لهزة .. عدد المشاركات تتناقص

نشر تقرير يوضح تناقص عدد المشارَكات والتحديثات الشخصية على الفيسبوك من قبل المستخدمين، ويقال أن المشاركات الاجمالية انخفضت بنسبة 5.5% في الفترة من منتصف عام 2014 إلى منتصف عام 2015

وأصبح لدى الفيسبوك عدد أقل من المشاركات لنشرها على صفحة “آخر الأخبار لديك”، ويقول التقرير أيضا إن المستخدمين أصبحوا ينشرون عددا أقل بكثير من القصص الخاصة بهم وبحياتهم الشخصية بنسبة تصل إلى 21% أقل خلال نفس الإطار الزمني.

هذا ويستمر الانخفاض خلال عام 2016، ولكن بوتيرة أبطأ مما كان عليه سابقا وفقا لتقرير “The Information”.

وتفيد المعلومات أن الفيسبوك خصص فريقا لمعرفة سبل زيادة المشاركات، حيث جعل التحديثات الشخصية أكثر بروزا في صفحة الأخبار وبالتالي تسهيل عملية تبادل المعلومات وتشاركها من قبل المستخدمين.

وعلق الفيسبوك على الأمر بالقول :”ما زال الأشخاص يقومون بنشر العديد من المشاركات على صفحاتهم الشخصية على الفيسبوك، ولكن بنسبة أقل مما في السنوات الماضية”.

ويمكن القول أن هنالك العديد من التحولات الجديدة التي أدت إلى انخفاض نسب المشاركة على الفيسبوك، ومنها وجود العديد من شبكات التواصل الاجتماعي والتي تقدم خدمة نوعية جديدة ومهمة أكثر مما بدأ به الفيسبوك.

ولا يعتبر انخفاض تبادل المعلومات على الفيسبوك نهاية الحقبة الذهبية لهذا الموقع الاجتماعي الهام، لأن قاعدة المستخدمين ما تزال في نمو مستمر، ولكن على المدى البعيد يمكن أن يكون هذا الانخفاض مؤشرا لتناقص إدمان الأشخاص على استخدام الفيسبوك.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.