فرق موسيقية عالمية تفتتح فعاليات مهرجان مرزوكة تحت شعار “التسامح والسلام”

admin
2016-04-09T12:39:47+01:00
جهوية
admin8 أبريل 2016
فرق موسيقية عالمية تفتتح فعاليات مهرجان مرزوكة تحت شعار “التسامح والسلام”

تنطلق فعاليات مهرجان مرزوكة الدولي لموسيقى العالم في دورته الرابعة، والتي ستشارك فيه عدة فرق موسيقية عالمية من بينها الفرقة الاسكتلندية “سكوتش أون ذو روكس” ، التي ستفتتح أمسيات الدورة الرابعة للمهرجان ، الذي ينظم في الفترة من 7 الى 11 أبريل 2016 .

من اسكتلندا وانجلترا وإيرلندا، يعكس تشكيل الفرقة شعار المهرجان الذي تنظمه الجمعية الصحراوية للتنمية السياحية والثقافية: “من أجل التسامح والسلام”

ويدير الفرقة التي تؤدي الموسيقى التقليدية والمعاصرة الفنان الاسكتلندي الكبير أليكس ماككروثي، ابن مدينة كلاسكو، الذي يحيط به كل من شارل وكالوم وتوم، الذين يراكمون مسارات فنية مختلفة صقلتها التجربة والدراسة الأكاديمية

وتعرف الدورة الرابعة برمجة غنية ومتنوعة من حفلات فنية وورشات موسيقية تمزج بين مختلف ألوان موسيقى العالم، علاوة على سهرات لمجموعات كناوة وندوات تتمحور، بالخصوص، حول التسامح والسلام والسياحة الصحراوية .

ويشارك في تنشيط فقرات الدورة عشرات الفنانين يمثلون عدة بلدان كإيرلندا والسنغال وفرنسا وإسبانيا وكوت ديفوار وإيطاليا ومالي وبريطانيا والكونغو.

كما يتضمن البرنامج الفني مشاركة فنانين ومجموعات غنائية وطنية ومحلية وخاصة مجموعة كناوة خملية والفنان الأمازيغي تورتيت والفنان الشعبي مولود المسكاوي، ومجموعات غنائية أخرى تمثل تراث منطقة الجنوب الشرقي و الأطلسي. ”

 

المصدرعبدالفتاح مصطفى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.