نادي اتحاد الرشيدية لألعاب القوى يحتفل بأبطاله بحضور والي جهة درعة تافلالت

admin
2016-03-23T21:18:11+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin23 مارس 2016
نادي اتحاد الرشيدية لألعاب القوى يحتفل بأبطاله بحضور والي جهة درعة تافلالت

أشرف السيد والي جهة درعة تافلالت عامل إقليم الرشيدية مساء يوم الأربعاء 23مارس 2016 بحلبة الرياضات بالرشيدية، على تقديم جوائز على أبطال المغرب في العدو الريفي من مدينة الرشيدية ، حازوا المراتب الأولى وطنيا و دوليا .

الاحتفال الذي حضره مجموعة من المدعويين والمؤطرين الرياضيين ، يتقدمهم السيد رئيس نادي اتحاد الرشيدية لألعاب القوى الذي ينتمي إليه الأبطال المحتفى بهم ، الأستاذ س. حميدي الى جانب رئيسي جماعتي الرشيدية و الخنك وكذلك السيد مندوب الشباب و الرياضة والسيد مدير نيابة وزارة التربية الوطنية .

نادي اتحاد الرشيدية لألعاب القوى حصل على بطولة المغرب لمرتين ، بطولة سنة 2013 و2016 وهذا سبق تاريخي لابد أن لا يذهب سدى حسب تعبير رئيس النادي في كلمته بالمناسبة . مضيفا أن الأبطال بذلوا مجهودات جبارة لم تأت صدفة ، وإنما أتت بمساعدة  الطبيعة التي تتوفر عليها المنطقة ، ومن بينها حلبة الرياضات بالرشيدية ، التي ترتفع عن سطح البحر بأكثر من 1200م وهو ما يوفر مناخ ملائم للعدو ، ويساعد على إنتاج مشروع فتيان و فتيات في ألعاب القوى وخاصة العدو الريفي .

نادي اتحاد الرشيدية لألعاب القوى حصل إذن على بطولة المغرب في العدو الريفي فتيان ، وتسلم الجائزة من والي الجهة ، البطل أنور أوزين ، رفقة زميله ألعتى يوسف ، الذين استطاعا الوصول إلى المنتخب الوطني ، فهما اليوم يحملان القميص الوطني وهو شرف لهذه المنطقة . والشاب العداء أزين استطاع أن يصل بلياقته البدنية العالية وبانضباطه إلى التأهل إلى البطولة الإفريقية بالكامرون ، حيث حمل الراية الوطنية مرفرفة في سماء الكامرون ، كما استطاع أن يحتل الرتبة الأولى وطنيا إلى جانب فتيان وفتيات آخرين ، خاصة الشابة  بوشعال شيماء التي احتلت الرتبة الثانية وطنيا في رمي القرص، والعداء أيت سيدي با مصطفى الذي حصل على الرتبة الأولى في البطولة المدرسية .

وحسب مدرب نادي اتحاد الرشيدية ، فان أزين أنور و يوسف ألعتى يمثلان الرشيدية في بطولة العدو الريفي الوطنية ، مضيفا أن النادي يتوفر على أبطال آخرين ، مركزا على أنور أوزين بطل المغرب ، الذي لعب في فئة الصغار لينتقل الى فئة الكبار في نفس السباق،  وهو ما شجع العداء الذي أبان عن قوة عضلاته أمام عدائين كينيين كما صرح للجريدة مدربه .  

المصدرعبد الفتاح مصطفى/الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.