تنغير : مستشار جماعي من جماعة مصيصي يستقيل رسميا بعد فاجعة “الجمعة السوداء”

admin
آخر الأخبار
admin15 مارس 2016
تنغير : مستشار جماعي من جماعة مصيصي يستقيل رسميا بعد فاجعة “الجمعة السوداء”

قدم محمد أوسايا مستشار جماعي عن المعارضة بجامعة مصيصي التابعة لقيادة ألنيف استقالته من المجلس الجماعي لذات الجماعة و قال أوسايا في تدوينة فايسبوكية”أرسلت اليوم 4 رسائل مضمونة مع إشعار بالتوصل،أقدم فيها استقالتي من المجلس الجماعي لجماعة مصيسي لكل من عامل إقليم تتغير ورئيس دائرة ألنيف وقائد قيادة ألنيف ورئيس جماعة مصيسي بعد فاجعة الطريق رقم7110 التي راح ضحيتها أكثر من 53 تلميذا بين شهيدة وفاقد لساقه الأيمن وكسور متفاوتة الخطورة وخطر فقدان البصر لتلميذين وحالات أخرى لا زالت تحت العناية المركزة.”
و دعا أوسايا على حسابه الفايسبوكي باقي المستشارين للحذو حذوه متسائلا”ماذا ننتظر أكثر من هذا لنقدم استقالتنا جميعا؟”
و جدير ذكره أنه مباشرة بعد حادثة يوم الجمعة11 مارس الجاري التي راحت ضحيتها تلميذة تنحدر من قصر بوديب و عشرات الجرحى,أعلن محمد أوسايا عزمه تقديم استقالته من جماعة مصيصي قائلا”سأعلن استقالتي من هذا المجلس لأنه لا فائدة ترجى من ورائه إلا مثل ما رأيناه اليوم”و هو الأمر الذي أقدم عليه اليوم الاثنين 14 مارس.
تجدر الإشارة إلى أن منطقة ألنيف و مصيصي و حصيا و بومالن دادس عرفت اليوم الاثنين مظاهرات حاشدة لمئات التلاميذ احتجاجا على التهميش الذي تعاني منه المنطقة و تضامنا مع ضحايا فاجعة “الجمعة السوداء”,ضحايا الإقصاء و اللامبالاة.
هذا,و قد أصدرت عشرات الجمعيات و الفعاليات بالمنطقة و خارج الوطن بيانا تضامنيا مع التلاميذ ضحايا هذه الفاجعة دعت فيه إلى ضرورة الإسراع بتوفير الخدمات الأساسية من مستشفيات و مدارس و داخليات و نقل مدرسي و التكفل بضحايا هذه الحادثة ماديا و معنويا و تتبع حالتهم النفسية.

المصدرمصطفى ملو / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.