منظمة تاماينوت فرع إنزكان تنظم ندوة وطنية حول تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

admin
جهوية
admin3 مارس 2016
منظمة تاماينوت فرع إنزكان تنظم ندوة وطنية حول تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

تنظم منظمة تاماينوت فرع إنزكان ندوة وطنية تحت شعار “من أجل قانون تنظيمي فعال و عادل و منصف لتنزيل الطابع الرسمي للأمازيغية” يوم السبت 12 ماس 2016 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالمسرح البلدي بإنزكان.

      و ستعرف هذه الندوة مشاركة كل من الأساتذة أحمد عصيد عن المرصد الأمازيغي للحقوق و الحريات و عبد الله حيتوس عن منظمة تاماينوت و التيجاني الهمزاوي عن الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة و عبد الله أوباري عن جمعية تامازيغت لكل المغاربة و الحسين أيت باحسين عن الجمعية المغربية للبحث و التبادل الثقافي.

      و تأتي هذه الندوة في إطار النقاش الوطني الدائر حاليا حول القانونين التنظيميين المتعلقين بالمجلس الوطني للغات و الثقافة المغربية وتفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية خاصة بعد تشكيل لجنة للتشاور حول الأول و فتح عنوان الكتروني “حكومي” لتلقي المقترحات حول الثاني و ما صاحب ذلك من نقاش حاد بسبب تأخر الحكومة في فتح النقاش حول هذين القانونين رغم أهميتهما و حساسيتهما و بسبب أسلوب الحكومة في التعاطي مع هذا الموضوع البعيد كل البعد عن مبدأ المقاربة التشاركية .

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.