ورزازات: تحتضن ورشة تفكيرية لتنزيل مخطط اعداد برنامج عمل الجماعات الترابية

admin
آخر الأخبار
admin14 فبراير 2016
ورزازات: تحتضن ورشة تفكيرية لتنزيل مخطط اعداد برنامج عمل الجماعات الترابية

في بادرة هي الاولى من نوعها بإقليم ورزازات، نظمت جمعية الواحة الخضراء للتنمية والديمقراطية  امس السبت 13 فبراير 2016، ورشة تفكيرية لتنزيل مخطط اعداد برنامج عمل الجماعات الشريكة مع الجمعية ، “جماعة ازناكن، جماعة وسلسات، بلدية تازناخت، جماعة سيروا، جماعة خزامة و جماعة غسات بإقليم ورزازات و جماعتي تازرين و تمزموط بإقليم زاكورة” ،وكانت هذه الورشة التي حضرها بالخصوص رؤساء ومديري الجماعات المذكورة ، بمثابة  اعطاء الانطلاقة الرسمية لمسلسل اعداد برنامج عمل للجماعات.

 وتندرج هذه الورشة حسب المنظمون  في اطار تفعيل المادة 78 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية ،وذلك انسجاما مع مقررات الدورات العادية للجماعات الشريكى في هذه الورشة ، التي انعقدت في الاسبوع الاول من شهر فبراير الجاري ، حيث  تمت المصادقة من طرف المجالس الجماعية الشريكة على عقد اتفاقية شراكة بينها وبين جمعية الواحة الخضراء للبيئة والديمقراطية من اجل اعداد وتتبع مسلسل برامج عملها.

كما ان هذه الورشة التفكيرية  لتنزيل مخطط اعداد برنامج عمل الجماعات الترابية ، تهدف حسب المنظمون الى تقاسم معاريف حول منهجية اعداد برنامج عمل الجماعة ،وتحديد الاجراءات العملية لتنزيل خطة الاعداد على مسوى كل جماعة ، بالإضافة الى وضع اليات المواكبة والتتبع لمختلف مراحل الاعداد انطلاقا من مرحلة الاعداد والانطلاقة الى مرحلة الحالة الراهنة مرورا بالتشخيص التشراكي والتخطيط الاستراتيجي وانتهاء بمرحلة الانسجام.

وفي هذا الاطار قال الحسين اوسوقل  ان مثل هذه الو رشات تساهم في تطوير مهارات المسؤولين الجماعيين بشكل تصاعدي ،مشيرا ان هذه الورشة قد اتاحت الفرصة  للمشاركين لمناقشة مختلف القضايا ذات الصلة بعمل الجماعات الترابية، بما يساهم في الارتقاء بمسوى الاداء.

وتميزت هذه الورشة بالنقاش الجاد و المسؤول من طرف المشاركين و الذي ينم على الاهتمام الذي يوليه المسؤولين على هذه الجماعات لعملية إعداد برنامج عملها كمحطة تاريخية تمكن كل المتدخلين في تدبير الشأن المحلي من تملك التخطيط الترابي لهذه الجماعات.

المصدرمحمد ايت حساين تنغير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.