ادانات امازيغية واسعة وتضامن مع اسرة شهيد الحركة الثقافية الامازيغية عمر خالق.‎

admin
2016-01-27T22:40:18+00:00
آخر الأخبار
admin27 يناير 2016آخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 10:40 مساءً
ادانات امازيغية واسعة وتضامن مع اسرة شهيد الحركة الثقافية الامازيغية عمر خالق.‎

تتالت الإدانات الامازيغية  للجريمة الشنيعة التي اقترفها طلاب موالين  “للوبليزاريو” بإقدامهم على الاعتداء  ضد خمسة مناضلين بالحركة الثقافية الامازيغية موقع مراكش ،  وعبرت مجموعة من المنظمات والجمعيات الامازيغية بالمغرب وخارجه عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة التي تؤكد الوحشية المفرطة والهمجية، التي وصل إليها هذا التنظيم الإرهابي ” البوليزاريو” ، والخطر المتزايد لجرائمه اللاإنسانية. وأكدت أن هذه الممارسات “الوحشية ” تتنافى تماما مع جميع المبادئ والقيم، وتتعارض مع كل الشرائع والأديان السماوية.

وفي هذا الاطار دعت كل من جمعية تين هينان بقلعة مكونة اقليم تنغير و فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب في بيان لهما توصلت الجريدة بنسخة منهما ،كافة مناضلي الحركة الثقافية الامازيغية  بكل المواقع الجامعية التحلي باقصى درجات ضبط النفس والحذر وتفعيل مبدأ سلمية الحركة الثقافية الامازيغية  والتكاتف بين المناضلين والمواقع لتحصين الاطار ،والدعوة مرة اخرى  لميثاق شرف ضد العنف بالجامعة بين المكونات الطلابية.

اليكم  البيانين كما  توصلت بهما الجريدة.

BAYAN27061555

TINIHHHH7878

المصدرتنغير انفو / بتصرف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.