حملة طبية تحسيسية لجمعية التآتزر لمرضى السكري بتنغير

المشرف
2016-01-23T16:50:39+01:00
آخر الأخبارتنغيرمحلية
المشرف23 يناير 2016
حملة طبية تحسيسية لجمعية التآتزر لمرضى السكري بتنغير

نظمت جمعية التآزر لمرضى داء السكري بإقليم تنغير طيلة يوم السبت 23 يناير 2016م بالمركب  التربوي  الاجتماعي حملة طبية تحسيسة مجانية للكشف المبكر عن مرض السكري لفائدة منخرطي الجمعية وساكنة مدينة تنغير.

وقد شارك في هذه الحملة ثلة  من الأطباء المختصون في الأمراض ذات الصلة بداء السكري، والممرضون والمساعدون.

وفي تصريح لرئيسة جمعية التآزر لمرضى داء السكري بإقليم تنغير أكدت الدكتورة « نادية بوهلال » أن أهداف هذه الحملة تتلخص في توعية و تتبع و مراقبة مرضى داء السكري لتجنب مع مرور الوقت مخاطرالاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والعينين والكلى والأعصاب.

و قد تطرقت الدكتورة زينب الغالي اختصاصية في أمراض و تصفية الدم بمركز تصفية الدم بتنغير الى موضوع :

كيف يؤثر مرض السكر على الكلى؟

ما هي الأشياء الأخرى التي يمكن أن يصاب بها مريض السكر؟

ما هي الطرق المتوفرة لعلاج الفشل الكلوي عند مرضى السكر؟

وقد عرفت هذه الحملة قيام الأطر الطبية و التقنية بفحوصات وكشوفات وتحاليل مجانية لفائدة ساكنة تنغير في تخصص الكلي والسكري و قياس حدة العين.

DSC03156
DSC03162

واختتمت الحملة الطبية بتوزيع أدوية مجانية و أجهزة لقياس نسبة السكر في الدم على كل المنخرطين الذين لا يتوفرون عليها إلى جانب تقديم الإرشادات والنصائح الطبية التي تخص تجاوز هذا المرض المزمن.

DSC03167و قد أشارت الدكتورة « نادية بوهلال » أن هذه الحملة ستستمر يوم 24 من الشهر الجاري بمركز أسول (تاركة) و يوم 31 النيف (أعشي).

المصدرذ. عبدالكريم لعميم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.