بيان تضامني لجمعية حقوق المشاهد مع رواد الأغنية بالمغرب

admin
وطنية
admin21 يناير 2016
بيان تضامني لجمعية حقوق المشاهد مع رواد الأغنية بالمغرب

على اثر العريضة الاحتجاجية، التي وجهها مجموعة، من الفنانين الموسيقيين، المغاربة الرواد، و المخضرمين شعراء زجالون، ملحنون، مطربون، للتنديد بسياسة التهميش و الإقصاء، التي تمارسها مصالح الشركة الوطنية  للإذاعة و التلفزة، و باقي قنوات القطب العمومي، في حقهم و في حق أعمالهم الفنية، و للفت انتباه المسؤولين، على الفن و الإبداع في هذا  البلد، إلى الوضع المتردي، الذي وصلت إليه الأعمال التي يتم إنتاجها و تسويقها و الممولة من المال العام.

و إيمانا منها بشرعية المطالب، التي ينادي بها هؤلاء الفنانون، من أجل تغيير هذا الوضع المختل، و اللا مسؤول، من قبل قنوات الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة، فان الجمعية المغربية لحقوق المشاهد، تعلن عن تضامنها الكامل،  مع هذه المبادرة الجريئة.

كما تدعو كافة الأسرة الفنية الموسيقية، و ما يرتبط بها من مهن تكملها، و كافة نساء و رجال الثقافة و الفن والغيورين على رقي الذوق الفني الوطني، أن يعلنوا عن مساندتهم لهذه الحركة المحمودة، و التي تهدف إلى، رد الأمور إلى نصابها، عبر فتح الأبواب المقفلة في وجه الفنانين، و ايلاء العناية اللازمة بأعمالهم، و أوضاعهم المادية و المعنوية، التي تأثرت بشكل ملموس، نتيجة سياسة التهميش و الإقصاء و اللا مبالاة التي، تعاملهم بها مصالح الإذاعة و التلفزة.

كما تعلن الجمعية المغربية لحقوق المشاهد، استعدادها للتنسيق مع الفنانين و المبدعين، في أفق اتخاذ مختلف أشكال الاحتجاج و الاستنكار، لمحاربة كافة أساليب التعامل السلبي مع الفن و الفنانين.

المصدرعبد العالي تركيت/ رئيس الجمعية المغربية لحقوق المشاهد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.