أكادير تحتضن أول مبادرة فريدة من نوعها تهم الأطفال المتشردين‎

admin
2016-01-15T20:35:24+01:00
جهوية
admin15 يناير 2016
أكادير تحتضن أول مبادرة فريدة من نوعها تهم الأطفال المتشردين‎

تحتضن مدينة اكادير في الفترة الممتدة ما بين 17 ; 16 ; 15  يناير 2016 الدورة الثالثة لمبادرة ” البراءة الضائعة ” لفائدة أطفال الشوارع من تنظيم لجنة الأعمال الاجتماعية لجمعية أطلس أنزا إئتلاف شباب الخير و بتنسيق مع جمعية أمل الأطفال في وضعية صعبة.

و يهدف المنضمون من خلال هده المبادرة الى  زرع جذور التضامن و التخفيف من معاناة  أطفال الشوارع  خصوصا في ضل ا موجة البرد القارص التي يعرفها المغرب و مدينة أكادير خصوصا و يقدر عدد المستفيدين من هده المبادرة  ما يفوق 80  طفل  متشرد و طفلة متشردة حسب بلاغ الجمعية المنظمة .

و يتوخى المنظمون أن يتمكنوا  من التعرف عن قرب على المشاكل التي تعانيها هده الطبقة التي اصبحت منسية في عهد الحكومة الحالية و محاولة التكيف مع الحالات و محاولة ادماج المستفيدين داخل المجتمع بتواصل مع أهاليهم أو احداث و خلق مشروع صغير مدر لدخل قار  من اجل العيش اليومي و ابعادهم عن التسول بالأزقة و المقاهي و المساجد.

و يتضمن برنامج أيام المبادرة عدة انشطة من بنها خلق جو من التعاون و جو عائلي بين الاطر المشرفة على العملية أو المبادرة و المستفيدين من الاطفال المتشردين عبر خارجات ترفيهية و توزيع ملابس بالإضافة الى تخصيص فترة زمنية  للاستحمام و الحلاقة  وزيارة للفضاء الجديد ” الحلقة نوكادير ” و ستختتم فعاليات المبادرة بحفل فني بقاعة إبراهيم الراضي تتخلله عدة فقرات ترفيهية و موسيقية.

للإشارة فهده المبادرة سوف تعرف تتبع للحالات من طرف جمعية أمل الطفل في وضعية صعبة للوقوف على أهم الاكراهات و التحديات و المشاكل التي تواجه هده الفئة في انتظار الخروج بحلول مرضية و إيجابية.

agadirmotacharidd

المصدرالمهدي النهري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.