الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع تنغير تتضامن مع الاساتذة… وتطالب بإلغاء المرسومين

admin
آخر الأخبارمحلية
admin8 يناير 2016
الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع تنغير تتضامن مع الاساتذة… وتطالب بإلغاء المرسومين

فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتنغير:

  • يعتبر أن المجزرة المرتكبة ضد الاساتذة والاستاذات …….مجزرة ضد المدرسة العمومية.
  • يدين بشدة الهجوم الهمجي والوحشي ضد اساتذة ومستقبل الغد.
  • يؤكد تشبته بحق الاساتذة في النضال السلمي ويدعو الى الاستجابة الفورية لمطالبهم والغاء المرسومين المشؤومين.
  • استهداف الاساتذة والأستاذات هو استهداف للممدرسة العمومية وللشعب المغربي.

كما هو معلوم، واستمرارا  لنضالاتهم البطولية المطالبة بالغاء المرسومين المشؤومين اللذان يستهدفان تدمير المدرسة العمومية، وضرب الحق في التعليم العمومي والمجاني، خاض اساتذة واستاذات ومستقبل الغد معركة بطولية في عدة مدن مغربية (فاس، انزكان، مراكش، البيضاء…..)ووجهت كالعادة بقمع وحشي وهمجي من طرف الحكومة الرجعية عبر قواتها العمومية بتعليمات منها.

واذ وقف المكتب على حجم ووحشية الهجوم الهمجي المتفاوت من مدينة الى أخرى، الا أن هجوم انزكان في الخميس الاسود، كان الافضع خارج الضوابط القانونية ومنافيا لحقوق الانسان، حيث كما ورد من تنظيمات ديموقراطية هناك، أنه تم اغلاق باب المركز بالترسانة الامنية وترك المصابون يعانون في الداخل دون حتى الحق في العلاج والنقل بواسطة سيارة الاسعاف، مما يؤكد استهداف الاجهزة الأمنية، و بالتعليمات، للحق في السلامة البدنية والحق في الحياة كما هو منصوص عليه في المواثيق الدولية.

واذ تابع المكتب بحسرة وألم شديدين مجريات الاحداث، يقف على التراجعات الخطيرة في الحريات العامة في عهد الحكومة الرجعية، واستهداف كافة الحقوق باجيالها الثلاثة، فانه:

  • يدين بشدة القمع الهمجي والوحشي الذي طال اساتذة واستاذات ومستقبل الغد، ويعتبر ذلك انتهاكا صارخا للحق في التظاهر السلمي وحرية التعبير والراي.
  • يعتبر ان الافراط في استعمال القوة بشكل همجي ضد المتظاهرين وعدم ترك الفرصة للاسعاف( انزكان نموذجا…) استهدافا مباشرا للحق في السلامة البدنية والامان والحق في الحياة.
  • يجدد دعمه اللامشروط والمطلق للنضالات البطولية لأستاذات واساتذة الغد مستقبل المدرسة العمومية المغربية ومستقبل النضال
  • يستهجن الخرجات المفضوحة لبعض المسؤولين الحكوميين الذين يوهمون الناس بانهم غير مسؤولين عما حدث، ويعتبر ذلك ضربا للمؤسسات واختصاصاتها.
  • يطالب بالغاء المرسومين المشؤومين اللذان سيضربان مستقبل التعليم العمومي بالبلد، ومستقبل الحق في الشغل، ويعتبرهما (المرسومين) رصاصة في قلب المدرسة العمومية التي تحتضر اصلا.
  • يناشد كافة القوى الديموقراطية والجماهير الشعبية وكافة المواطنين المستهدفين بالمرسومين وبهذا الهجوم ( تلاميذ، طلبة، معطلين، عمال، فلاحين، موظفين،…) الى التحرك على عجل لانقاذ المدرسة العمومية والتضامن مع أساتذة ومستقبل الغد. والتاريخ يسجل.
المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.