مخرجو أفلام يؤطرون يوما تكوينيا ببوذنيب.

admin
جهوية
admin7 يناير 2016
مخرجو أفلام يؤطرون يوما تكوينيا ببوذنيب.

نظمت جمعية روح الشباب ببوذنيب،  اليوم الأربعاء، يوما تكوينيا للمتعلمين بفضاءات الثانوية الإعدادية محمد السادس وثانوية معركة بوذنيب التأهيلية، حول تقنيات إجراء تحقيق صحفي وتقنيات الفوتوشوب إلى جانب فنون التصوير الفوتوغرافي.

اليوم التكويني أطره المخرج السينمائي والناقد عامر الشرقي والمخرج والمصور الفوتوغرافي خاليد الحسناوي، بالإضافة إلى المصمم عبد العالي محفوضي ، وقد تطرق مؤطري الورشات إلى معارف الأساسية وأولية لكل مجال، وتم الانتقال إلى الشق التطبيقي في الورشات الثلاث، لأجل تهييئ المستفيدين للمشاركة في المسابقة الوطنية للصحفيين الشباب من أجل البيئة.

وقال السيد سعيد ارجى، مدير الثانوية الإعدادية محمد السادس، في كلمة الافتتاح، أن المؤسسة تحاول دائما الانفتاح على المجتمع المدني، وعلى محيطها الخارجي من خلال أنشطة وبرامج تنفذ بشكل تشاركي، كما أضاف أن موقع المؤسسة الذي أعطيت انطلاقته اليوم خلال ذات الحدث، يروم بالأساس خلق فضاء تواصلي بين الآباء والإدارة والتلاميذ، لأجل تسهيل الولوج إلى المعلومة وتأسيس لثقافة تفاعلية افتراضية بهدف تحسين المناخ العام للدراسة والتدريس والتنشيط بالمؤسسة.

كما صرح السيد رشيد طاهيري علوي، مدير الثانوية التأهيلية لمعركة بوذنيب، خلال  الشطر الثاني من اليوم التكويني، أن تلاميذ المؤسسة سيصبح بإمكانهم المشاركة في مسابقة الصحفيون الشباب من أجل البيئة، بمواد صحفية ذات احترافية ومهنية أكثر من خلال ما تلقوه من أساسيات في عمل صحافة التحقيق وفي اختيار التعاليق المناسبة للصورة الفوتوغرافية إلى جانب الأعمال الفوتوغرافية التي تمت دراستها وما تم الحديث عنه، يضيف ذات المتحدث، بخصوص فن التصوير وأخذ الزوايا المناسب مع تكييف الموضوع المقترح من طرف الجهة المنظمة لهذه النسخة.

ومن جانبها، أكدت خديجة دحاوي، عضوة جمعية روح الشباب، على اهتمام الجمعية بفئة المتعلمين ببوذنيب، حيث ذكرت في كلمة لها، أن تنمية قدرات المتعلمين والمسهمة في تطويرها وإبرازها والتنقيب عنها يأتي في مقدمة اهتمامات الجمعية، كما دعت دحاوي مختلف الهيئات المدنية بالمنطقة، إلى  ضرورة التعاون والتشارك لأجل الارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية ،وكذلك، تضيف دحاوي، لأجل توفير ظروف تمدرس مناسبة ومحفزة للمتعلمين.

وبلغ عدد المشاركين الورشات الثلاث (التحقيق الصحفي وتقنيات الفوتوشوب والتصوير الفوتوغرافي) حوالي 56 تلميذا من مختلف المستويات التعليمية بالثانوي التأهيلي والثانوي الإعدادي، وتم تعيين نواد وأساتذة سيشرفون على مواكبة التلاميذ وتوجيههم إلى حين إنتاج تحقيقات والمشاركة بمنتوج لظاهرة بيئية محلية، في مسابقة الصحفيون الشباب من أجل البيئة التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والمؤسسة الدولية لتربية على البيئة.

المصدرحفيظ كرومي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.