طقس.. قطرات مطرية متوقعة غدا الخميس

admin
آخر الأخباروطنية
admin23 ديسمبر 2015
طقس.. قطرات مطرية متوقعة غدا الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الخميس (24 دجنبر)، تشكل سحب منخفضة كثيفة في الواجهة المتوسطية مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل.
كما ستتكون سحب منخفضة خلال الصباح والليل كثيفة قرب السواحل الشمالية والوسطى مرفوقة بكتل ضبابية من المحتمل أن تعطي بعض القطرات المطرية الضعيفة خلال الصباح ما بين الجديدة وآسفي، هذا فضلا عن تكون صقيع محلي (الجريحة) فوق المرتفعات والهضاب العليا.
كما سيلاحظ مرور سحب عليا فوق شرق المملكة، فيما ستكون الأجواء مشمسة في باقي المناطق.
أما الرياح فستهب ضعيفة من القطاع الشرقي في منطقة طنجة، وفي الأقاليم الجنوبية وجنوبية في المنطقة الشرقية، بينما ستكون شمالية وأحيانا متقلبة الاتجاه في باقي أرجاء المملكة.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و5 درجات في مرتفعات الأطلس وفي الهضاب العليا والريف وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 5 و10 درجات في سايس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة، وما بين 10 و15 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و18 درجة في أقصى جنوب البلاد.
أما درجات الحرارة خلال النهار فستعرف بعض الانخفاض في الشرق، وستبقى دون تغيير مهم في باقي المناطق.

المصدرتنغير انفو / و.م.ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.