مهرجان تموايت : سعيدة فكري تجدد اللقاء بجمهور ورزازات‎

admin
آخر الأخبار
admin8 نوفمبر 2015آخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2015 - 11:07 مساءً
مهرجان تموايت : سعيدة فكري تجدد اللقاء بجمهور ورزازات‎
حج أزيد من  ألف متفرج للقاعة الكبرى بقصر المؤتمرات بورزازات في الأمسية الثالثة من أماسي مهرجان تموايت والذي تنظمه جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني و الثقافي بشراكة مع وزارة الثقافة و المجلس الإقليمي و المجلس البلدي بورزازات،و بدعم من المجلس الإقليمي للسياحة ، النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات ،مجموعة مناجم،الوكالة الوطنية لتنمية الواحات وشجر الأركان و المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي.
الجمهور الورزازي كان على موعد في الأمسية الثالثة مع فنانة كبيرة و متميزة ،سعيدة فكري الفنانة الموهوبة التي تتميز بصوت دافئ  يحاول وصف مشاعر التمرد، الأمل، المحبة والسلام  للجمهور مع نفحة انسانية متفردة.
سعيدة فكري اعتلت منصة قاعة المؤتمرات بورزازات و هي تلتحف العلم الوطني على نغمات الوصلة الموسيقية  الوطنية ” نداء الحسن “.
سعيد فكري في لقاءها الثالث بجمهور ورزازات ،هذا الجمهور الذي كان سباقا لاحتضناها فور عودتها من الغربة إلى أرض الوطن،يحتضنها من جديد رفقة مجموعتها الموسيقية في الطبعة التاسعة من مهرجان تموايت .
هكذا غنت سعيدة فكري لجمهور تموايت اغان من ريبرتوارها القديم ” جبال الريف” ” ندمانة” ،” قلوب الرحمة “، ” ياما يا يما “… اضافة إلى “اغان من البومها الجديد ” الدنيا في الميزان ” خاصة الأغنية التي أدتها بالّامازيغية ” غاسا راد سوالغ “.
جمهور ورزازات احتفى بسعيدة فكري و ردد معها جل اغانيها في تواصل قل نظيره، و لا تجده سعيدة فكري إلا في ورزازات كما صرحت في بداية الأمسية، هذا الجمهور الذواق  و المتعطش للفن الراقي والابداع المتميز، هذا الجمهور الذي تعشقه سعيدة و تعشق معه  مدينة ورزازات ببساطتها ولطفها وجمالها.
الأمسية الثالثة و الختامية لمهرجان تموايت 2015،عرفت أيضا مشاركة الفنان المحلي لحسن خوختو و فرقته في أسلوب و ابداع فنيين جديدين لم يألفة جمهور المدينة.
الشعر كانت له مكانة ايضا في الأمسية،شعر بصيغة المؤنث،قراءات شعرية للشاعرة التونسية ماجدة الظاهري و الشاعرتان المغربيتين حياة بوترفاس و نزيهة أباكريم.
 الفن التشكيلي كان حاضرا طيلة أيام المهرجان،من خلال المعرض الدائم واليومي للفنانين التشكليين عمر اقصبي و محمد بن يحيى و السعدية موقير و خديجة الطياوي و Guy DMONT.
سعيدة فكري مسك ختام مهرجان تموايت في دورته التاسعة،ليضرب المهرجان لجمهور ورزازات موعدا ّآخر في الدورة العاشرة ليتحول حلم تموايت من حلم جمعية إلى حلم مدينة.
المصدرتنغير انفو / عبد الرحيم الخايف ورزازات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.