عاجل…….ساكنة واكليم ترد على بيان نيابة تنغير ببيان توضيحي

admin
2015-10-01T23:12:29+01:00
آخر الأخبار
admin1 أكتوبر 2015
عاجل…….ساكنة واكليم ترد على بيان نيابة تنغير ببيان توضيحي
بيان توضيحي للرأي العام المحلي و الوطني
ردا على إستمرار مندوبية التربية الوطنية بتنغير، في تغليط الرأي العام المحلي و الوطني، نؤكد للرأي العام مايلي:
1- أن عدم إلتحاق تلاميذ واكليم بفصولهم الدراسية، جاء كخطوة تصعيدية إمانا منهم بشرعية مطلبهم في الإبقاء على نواة الإعدادية بواكليم المركز.
2- نؤكد أن قرار الأكاديمية القاضي بإلغاء النواة، جاء بناءا على تقارير مغلوطة من طرف المندوب و مدير النواة الاعدادية، التي لا تعكس الصورة الحقيقية للوضع.
3- النواة ليست مؤقتة كما يدعي المندوب المحترم في رده، بل هي الأساس الدي ستبنى عليه الإعدادية مستقبلا، و التي أعطت نتائج طييبة منذ تأسيسها في شتنبر 2008 بواكليم المركز.
4- و فيما يخص رد السيد النائب حول عدم ملائمة النواة لمواصفات التعليم الجيد؛ فنعلن أن تلك مسؤولية الوزارة الوصية التي لم تحرك ساكنا حول الأمر لمدة 7 مواسم متتالية؛ وليست مسؤولية الساكنة كما تدعي النيابة.
5- فيما يخص النتائج التي صنفتها النيابة بالمتردية، نحيط الرأي العام أنها كانت لمواسم عدة مشرفة جدا، غير أن الترويج لنقل المؤسسة إلى أرض خلاء أثر سلبا على مردودية التلاميذ خصوصا أن النيابة قامت بتأخير إنطلاقة الموسم الدراسي 2014/2015 لأزيد من شهرين، كما أن الفوج الذي دشن النواة بموسم 2008-2009 هو الفوج الأكثر تفوقا في الدوار من نسبة النجاح في امتحانات الباكلوريا لموسم 2014-2015 حيث حاز 17 تلميذ على الباكالوريا بواكليم بمعدلات جد متميزة ، حيث هناك من نجح بحوالي 17/20 و 16/20. وإنها لوشمة عار على كل من ساهم في الفضيحة القانونية و الاجتماعية التي ترتبت عن قرار قرار إغلاق هذه النواة.
6- إدعاء النيابة بإنشاء إعدادية واكليم في موقع جغرافي لا يبعد إلا بثلاتة كيلومترات من دوار واكليم عاري من الصحة تماما، حيت أن المسافة تصل إلى أزيد من 12 كيلومترات، خاصة عن حي توجديت بدوار واكليم، في ضل غياب ظروف ملائمة للتحصيل العلمي الجيد و غياب المرافق و المراكز الضرورية الإجتماعية، الإقتصادية، الترفيهية و الإستشفائية بالقرب من الاعدادية المنشئة.
7- في الوقت الدي يتحدث فيه السيد النائب المحترم عن وجود خصاص في الموارد البشرية، نحيطه علما بأن العديد من المؤسسات التعليمية، تعرف فائضا في الأطر التعليمية.
8- و في ما يتعلق بالمقترحات الترقيعية، التي تقدمها النيابة، فإننا نعبر عن رفضنا التام لهذه الحلول الترقيعية الغير مروسة العواقب.
9- أما في ما يتعلق بزعم النيابة، فتح أبواب التعاون مع كافة الشركاء المحليين و الفرقاء الإجتماعيين، فإننا نؤكد تجاهل النيابة لمطالب الساكنة لليوم الثالت على التوالي، حيت أن النيابة لم تفتح أية قنوات للحوار مع الساكنة المحتجة أمام مقرها بتنغير إلى حدود كتابة هذه الأسطر.
و ختاما نحيط الرأي العام الوطني و المحلي، بتحميلنا المسؤولية التامة للنيابة، في ما يخص مصير التلاميذ و مستقبلهم التعليمي؛ و إستعدادنا للقيام لخطوات تصعيدية سلمية و مسؤولة، إذا ما إستمرت النيابة و الجهات المسؤولة في تجاهل مطالبنا العادلة و المشروعة.
المصدرعن ساكنة واكليم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.