صدور كتاب “الأساسي في المعلوميات”

admin
2015-09-15T20:39:02+01:00
آخر الأخبارثقافة و فن
admin15 سبتمبر 2015
صدور كتاب “الأساسي في المعلوميات”
صدر مؤخرا عن دار النشر والتّوزيع “مكتبة بن لفقيه ” بالرشيدية ” المؤلف الثالث في مجال الإعلاميات، للأستاذ  عبد الكريم العميم، أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي بنيابة تنغير والكتاب يحمل عنوان:  الأساسي في المعلوميات.
يقع الكتاب في 150 صفحة و يضم 4 فصول اضافة الى تمارين تطبيقية و عدة أمثلة مع التصحيح، للرفع من الرصيد المعرفي والبيداغوجي للمتعلمين، و يأتي هذا الكتاب كقيمة مضافة بالمنطقة في مجال المعلوميات، هذا المجال الذي أصبح شرطا أساسيا من شروط أي تقدم في الميدان التعليمي.
و تمثل محتويات هذا الكتاب نتاج للعديد من السنوات في مجال التدريس و البحث الذي يحاول من خلاله الكاتب تقديم أنجع وابسط الطرق لاكتساب المفاهيم الأولية والأساسية في هذا الميدان العلمي. فالعديد من الأدوار التي كان يقوم بها الإنسان أصبحت موكولة إلى الآلات ، فأصبحت بذلك مهمة الإنسان في العصر الحالي هي القيام بمعالجة الأفكار و الإبداع.
وباختصار فان هذا الكتاب يمثل مرجعا مساعدا هاما بالنسبة لكل الشرائح المتعلمة. فالتكنولوجيا المعلوماتية أصبحت احد خاصيات العصر التي رسمت الملامح الأولى لمجتمع متقدم علميا يعتمد على توظيف الحاسوب كأحد نتائج التقدم العلمي والتقني المعاصر ، و محور اهتمام المهتمين بالعملية التعليمية والنظم التربوية الذين أصبحوا أكثر إيمانا بفاعلية الحاسوب الذي أصبح استخدامه ضروريا حتى في الإدارات والمؤسسات العمومية بالمغرب.
تذكير بمحتويات الكتاب :
– المبادئ و المصطلحات الخاصة بمجال الإعلاميات
– هندسة و بنية الحاسوب و تطبيقاته
– دروس نظام الاستغلال ويندوز 7 مع تمارين و تطبيقات
– دروس معالج النصوص وورد 2007 / 2010 مع تمارين و تطبيقات
–  دروس الشبكات المعلوماتية مع تمارين و تطبيقات
المصدرنور الدين بن لحسن / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.