نيابة وزارة التربية الوطنية تحتفل بعيد المدرسة للموسم الدراسي 2015-2016 بمدرسة تيكوتار

المشرف
2015-09-08T22:50:08+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليم
المشرف8 سبتمبر 2015
نيابة وزارة التربية الوطنية تحتفل بعيد المدرسة للموسم الدراسي 2015-2016 بمدرسة تيكوتار
تحت شعار مدرسة جديدة من أجل مواطن الغد، نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني حفل عيد المدرسة بمدرسة تيكوتار بالجماعة الحضرية تنغير صباح يوم الثلاثاء 08 شتنبر 2015.
وقد حضر هذا الحفل السيد عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم تنغير و السيد عمر ملاحيظ النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتنغير و رؤساء المصالح الخارجية و السلطات الأمنية  المدنية و العسكرية إلى جانب بعض رؤساء المؤسسات التعليمية و العديد من الأطر التربوية بالإقليم و عدد كبير من آباء و أمهات التلميذات و التلاميذ، بالإضافة إلى تلاميذ و تلميذات المؤسسة و ممثلي بعض وسائل الإعلام.
DSC02932
استهل الحفل بقراءة آيات بينات من القرآن الكريم من تلاوة التلميذة سارة ايت أحماد ، تلتها كلمة السيد إبراهيم باصدق مدير المؤسسة الذي رحب من خلالها بالحاضرين و الحاضرات الذين لبوا دعوة المؤسسة لهذا الحفل التربوي المتميز و تحملوا عناء التنقل إلى هذه المدرسة العتيقة لإعطاء الانطلاقة الرسمية للدخول المدرسي 2015 – 2016 على صعيد إقليم تنغير و قد وجه الشكر بالمناسبة لكل الفعاليات التي ساهمت من قريب و من بعيد في تأهيل فضاء هذه المؤسسة أو تطوع لتأطير الأنشطة الموازية داخلها، كما شكر هيئة التدريس التي تبدل قصارى جهدها خدمة للناشئة.
ph6
و قد وجه السيد عمر ملاحيظ في كلمته الدعوة لكل الفعاليات التربوية و الادارية ولكافة المجتمع المدني بأن تضع مسألة التعليم في صلب انشغالاتها اليومية، لأن إصلاح المنظومة التربوية رهين بتظافر جهود جميع المتدخلين لضمان نجاح هذا الورش الوطني الواعد كما وجه الشكر و الامتنان إلى السيد العامل الذي لا يبخل في دعمه و مساندته المستمرين لمختلف التظاهرات التربوية بالإقليم ، و كذا إلى جميع الفاعلين من مؤسسات حكومية و جماعات ترابية و مجتمع مدني و جميع الأطر الادارية و التربوية لما يبذلونه من مجهودات جعلت الإقليم يتشرف بتحسين بعض المؤشرات الكمية و النوعية ، التي انعكست في النتائج الايجابية لمختلف الامتحانات الاشهادية و خصوصا امتحانات البكالوريا.
deleg
تلتها كلمة للسيد حمو موقدير رئيس جمعية أباء و اولياء التلاميذ رحب فيها بالحضور الكريم مبرزا أن الجمعية تضحي بكل وقتها و بكل ما تملكه من قدرات و مهارات و مكتسبات لخدمة الناشئة لصقل مواهبها و الكشف عن مهارتها و تنميتها و الرفع من مردوديتها لتواجه تحديات الحياة كما شكر مدير المؤسسة و هيئة التدريس و الاعوان على مجهوداتها الجبارة المذولة للرفع من مردودية التلاميذ.
و  تميز هذا اليوم بتنظيم العديد من الأنشطة و الاناشيد التربوية من أداء تلميذات و تلاميذ المؤسسة ليختتم اللقاء بحفلة شاي على شرف الضيوف.

عبد الكريم العميم – نور الدين بلحسن

المصدرتنغير - أنفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.